shopify site analytics
وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمدينة ذمار - رئيس جامعة إب يدشن الإختبارات النهائية للفصل الثاني بكلية التربية ومركز الحاسوب - رئيس الجامعة يتفقد معهد التعليم المستمر - رئيس الجامعة يفتتح معرضاً فنيا لإنجازات قواتنا المسلحة وصمود الشعب الفلسطيني - الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي تنظم دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني - مصر مجددا في “كمين ” محكم لنتنياهو والأردن “حذر السيسي” - وزير الدفاع الأميركي يهدد جماعة “أنصار الله” - مفكر أردني يقترح إلغاء الحج والعمرة هذا العام - استهلاك البروتين بكثرة قد يسبب سكتة دماغية - نفذتِ القواتُ البحريةُ اليمنية عملية نوعية في البحر الاحمر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تزامناً مع اسبوع الشهيد واستمراراً لفعاليات الدعم والتضامن مع طوفان الأقصى، نظمت الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة ذمار، اليوم، حفل تكريم الباحثين

الخميس, 23-نوفمبر-2023
صنعاءنيوز / جمال البحري -

■ تزامناً مع اسبوع الشهيد واستمراراً لفعاليات الدعم والتضامن مع طوفان الأقصى، نظمت الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة ذمار، اليوم، حفل تكريم الباحثين الأعلى استشهاداً في الجامعة بحسب تصنيف قاعدة البيانات العالمية Scopus وفقًا لمعيار h-index لشهر أكتوبر 2023، والمجلات العلمية المحكمة الصادرة عن جامعة ذمار الحاصلة على معامل "أرسيف Arcif" ، وخبراء الجودة، والمحكمين الأعلى تحكيماً على المستوى العالمي.
وفي الحفل، أكد رئيس الجامعة ذمار الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، أن جامعة ذمار، أصبحت اليوم تحتضن زهاء ألف أكاديمي من نخبة الكفاءات الأكاديمية في مختلف التخصصات، وتضم كادراً إدارياً متخصصاً، ولوائح، وتنظيمات دقيقة، وأنظمة حديثة.
وأشار الدكتور الحيفي إلى ضرورة دعم مجال البحث العلمي من خلال تضافر جهود الجميع، حيث يعد البحث العلمي أساساً أساسياً لتطوير أي مؤسسة تعليمية.
وأشاد بالترتيب والإعداد لهذا الحفل التكريمي النوعي، والهام، وبجهود الأستاذ الدكتور عبدالكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وأدائه المتميز، وجهوده الحثيثة للدفع بعملية التعليم العالي والبحث العلمي.
وعبّر عن أصدق التهاني والتبريكات للُمكرمين في هذا الحفل.. مبدياً تقديره للجهود المبذولة من مختلف الباحثين الذين حصدوا التميز والنجاح.
من جهته شكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أ.د. عبدالكريم زبيبه، رئيس الجامعة، على رعايته الكريمة للحفل.
وقال: أنه يشعر بشرف كبير أن تقوم جامعة ذمار بتكريم نخبة من العلماء، والباحثين الذين ينتمون للجامعة، والذين ساهموا بشكل كبير في تعزيز سمعة الجامعة، وتقييمها. وأكد أن الجامعات هي مراكز الخبرة، ومصادر التنمية، والبناء الصحيح للمجتمع، حيث يعد البحث العلمي، وخدمة المجتمع أهم وظائفها. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الاهتمام بالأكاديميين، والباحثين، وتشجيعهم وتوفير الامكانات اللازمة للنهوض بالبحث العلمي.
واستعرض د. زبيبه كيفية اختيار اللجنة العلمية لتحديد المكرمين، موضحاً الشروط، والمعايير العلمية الدقيقة التي تم اعتمادها لاختيار المجلات العلمية، والباحثين المكرمين في الحفل.
وفي كلمة المكرمين، أشاد الأستاذ الدكتور أنور مسعود، خبير الجودة والاعتماد الأكاديمي، بقيادة الجامعة، وثقتهم بالمكرمين، وقدّم شكره للزملاء المكرمين على ثقتهم، ومنحه فرصة التحدث باسمهم. كما ذكر المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، والخذلان الذي يعانيه من بعض الأنظمة العربية. وأدان التطبيع واستمرار العلاقات مع كيان يعتبره ضاراً للإنسانية، والأخلاق، وللمعاهدات، والاتفاقات، والمعايير الدولية.
وأشاد بجهود الدراسات العليا في جامعة ذمار في تكريم الباحثين للعام الثاني، مشيراً إلى التحسن الملحوظ في هذا العام مقارنة بالعام السابق. ودعا إلى تعزيز معايير الجودة، والالتزام بها، وضرورة أن تنضم الكليات، والبرامج الأخرى إلى قطار الاعتماد الأكاديمي. وثنى على جهود الجامعة في الحصول على الاعتمادية في برنامج الطب والجراحة. كما دعا إلى إنشاء جائزة سنوية لتشجيع البحث العلمي. وأكد ضرورة مشاركة الشركات التجارية، والصناعية في دعم البحث العلمي في الجامعة.
وفي الحفل الذي حضره نواب رئيس الجامعة، ومستشاروه، وعدد من عمداء الكليات، ونوابهم والأمين العام للجامعة، ومساعدوه، وعدد من الأكاديميين، ومدراء العموم في الجامعة، والكوادر الإدارية، تم تكريم الباحثين الأعلى استشهادا وهم:
أ.م.د. عصام أحمد محمد المريسي
عبده سعيد محمد عبدالله
أ.م.د. عبدالله أحمد علي أحمد محمد
أ.م.د. عبد الإله حسين أحمد صالح الأضرعي
د. محمد ناصر أحمد الحاج
أ.د. نبيل محمد احمد العريق
د. مراد قاسم عبدالرقيب الجنيد
أ.م.د. خالد أحمد علي الضرعي
د. أحمد حسين علي الأسطى
أ.م.د. أنس سعيد احمد الشرعبي
أ.د. أنور محمد عبدالوهاب مسعود
د. زيد محمد حسين فضائل
أ.د. عبده محمد علي عبدالوهاب
د. نبيل علي ناجي يحيى المخلافي
أ.د. عبدالله غالب عبدالله عمران
د. عادل علي أحمد عمران
عبدالولي محمد محمد جابر
أ.د. عمر محمد الشجاع
محمد عبد الباسط درهم الحكيمي
عدنان ردمان الناحية
كما تم تكريم أ.م.د. خالد طاهر الحسيني في قائمة الأعلى تحكيما!.
وفي مجال المجلات العلمية المحكمة الصادرة عن جامعة ذمار الحاصلة على معامل "أرسيف Arcif" تم تكريم مجلات الآداب، واستلم درع التكريم بالنيابة أ.د. عبده الحميري.
كما تم تكريم هيئة تحرير المجلات الحاصلة على معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي “أرسيف Arcif”وهم :

أ.د. عبد الكريم مصلح البحلة رئيس التحرير
أ.م.د. عصام حفظ الله واصل نائب رئيس التحرير
أ.م.د. فؤاد عبد الغني الشميري مدير التحرير
أ.م.د. عبد الله علي الغُبسي المحرر العربي
د. عبد الله محمد خليل المحرر الانجليزي
أ.علي أحمد حسن البخراني المدير المالي
أ.محمد محمد علي سبيع المخرج الفني

كما تم تكريم خبراء الجودة والاعتماد الأكاديمي:
أ.د. أنور محمد عبد الوهاب مسعود
أ.م.د. زيد أحمد ناصر الهدور
أ.م.د. عبدالرحمن يحيى أحمد الحيفي
ومن اللجان الاشرافية تم تكريم:
أ.د. محمد محمد الحيفي
أ.د. عبد الكريم إسماعيل زبيبه
أ.د. عادل عبد الغني العنسي
أ.د. عبد الكافي الرفاعي
د. محمد علي حطرم

وأخيرا تم تكريم اللجنة التحضيرية وهم:
أ.م.د. أحمد علي الأكوع
أ.م.د. عصام حفظ الله واصل
أ.م.د. عبدالله أحمد علي أحمد محمد
أ. فؤاد يحيى علي النهاري
أ.عبده علي المراني
أ.علي زيد العنسي
أ. ماجد محمد الوشلي
أ.ندى عز الدين العصيمي
أ.محمد علي الجبجبي
سمير الريمي
شاجع عباد العامري
حضر الحفل الأستاذ الدكتور أحمد الجنيد رئيس جامعة السعيدة، والدكتور أمين الصلل رئيس جامعة الحكمة ذمار، والدكتور محمد السمهري نائب رئيس جامعة جينيس، والدكتور أحمد يفاعة رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)