shopify site analytics
القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام - مسلحون مجهولون يغتالون رجل أعمال أمريكي في عدن - تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني في أمريكا - سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن - إغراق طفلة أمريكية مسلمة من أصل فلسطيني - بحرية اليمن تضع واشنطن في مأزق - صوت الشباب - طوابير طويلة على الوقود في ليبيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تنفذ العون المباشر مكتب اليمن حالياً مخيم العيون لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات (ريع الوقف - أحمد المحري) في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة.

الأحد, 26-نوفمبر-2023
صنعاءنيوز / -


تنفذ العون المباشر مكتب اليمن حالياً مخيم العيون لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات (ريع الوقف - أحمد المحري) في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن هذا التدخل في مجال العيون جاء استجابة للاحتياج الكبير في محافظة الحديدة الساحلية التي تزداد فيها نسبة الإصابة بالمياه البيضاء.

وأشار إلى أن القطاع الصحي في اليمن يعاني من نقص الموارد اللازمة لاستدامة تقديم الرعاية الصحية.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم يجري المعاينات لـ (700) مريض وفحوصات مخبرية لـ (360) مريضاً لمدة ثلاثة أيام من 25 ـ 27 نوفمبر 2023.

وأضاف أنه سيتم إجراء (344) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 28 نوفمبر ـ 1 ديسمبر 2023م، وصرف علاجات لـ (600) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات لـ (344).

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، وتجرى المعاينة والعمليات في مجمع الساحل الغربي ـ مستشفى العلفي سابقاً في مديرية الميناء، وينفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون بإشراف وتمويل العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)