shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم، معرض الصور المركزي لشهداء ذمار، تنظمه الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

الثلاثاء, 28-نوفمبر-2023
صنعاءنيوز / -

ذمار - سبأ:

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم، معرض الصور المركزي لشهداء ذمار، تنظمه الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الافتتاح الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، أشار المحافظ البخيتي إلى دلالات إحياء ذكرى الشهيد في استذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن والتخلص من الوصاية والهيمنة.

وقال :"قبل انطلاق المسيرة القرآنية كانت أمريكا قد كرست ثقافة الاستسلام والخنوع وزرعت ثقافة مغلوطة حول الجهاد في سبيل الله".

ولفت محافظ ذمار إلى أن المسيرة القرآنية بفضل قائدها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي أحيت ثقافة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، ويجني ثمار ذلك الشعب اليمني من خلال ما يعيشه من انتصارات في مختلف المجالات، ومنها التدخل المباشر في مواجهة العدوان الصهيوني ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأضاف "مشاركة اليمن في مواجهة الكيان الصهيوني بصورة مباشرة، يأتي بفضل حكمة وحنكة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ما جعل اليمن اليوم في واجهة الشعوب العربية والإسلامية ومحل فخر واعتزاز الجميع".

من جانبه أوضح مسؤول الحشد التعبئة بالمحافظة أحمد الضوراني، أن الاحتفاء بذكرى الشهيد وافتتاح معرض صور الشهداء يأتي عرفاناً بعطاء الشهداء وما قدموه من تضحيات.

وعّد إحياء ذكرى الشهداء محطة لاستذكار مسيرة حياة الشهداء العظماء ومبادئ الحرية والعزة التي ضحوا من أجلها .. داعيا إلى دعم أسر الشهداء ورعايتهم وزيارة معارض وروضات الشهداء وإقامة الفعاليات الهادفة ترسيخ قيم الشهادة.

فيما أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، إلى أن افتتاح المعرض يأتي في إطار أنشطة الاحتفاء بذكرى من رسموا بدمائهم طريق العزة والكرامة للشعب اليمني.

وشدد على أهمية رعاية أسر الشهداء وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد ومواصلة النضال لنصرة دين الله وقضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية التي تعد الأولى والمركزية.

إلى ذلك زار محافظ ذمار وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي روضة الشهداء المركزية في المحافظة.

وتم خلال الزيارة قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء .. مؤكدين السير على درب الشهداء في الانتصار لدين الله وقضايا الأمة والوفاء لتضحيات الشهداء.
https://www.saba.ye/ar/news3284045.htm
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)