shopify site analytics
الحشود الملايينية بالعاصمة صنعاء تعلن الاستنفار الشامل للرد على العدوان الإسرائيلي - بجاش يكتب : لاتخصني وحدي اقرؤوها بأفق آخر - كرس نفسه لحريم من 600 امرأة ورجل - لا يمكنك هزيمة دولة دحرت نابليون وهتلر - أسُود ووعُول أثرية يمنية في متاحف عالمية - توقف العمل في قسمي الغسيل الكلوي والعمليات في مستشفى الثورة بتعز - وفاة وإصابة 5 مواطنين بصواعق رعدية - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً بلجنة التصنيف بالجامعة - جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع منظمة مهاد - قانون الأحوال الشخصية بين الحقيقة وتضليل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغاً وشكوى من الأستاذة المحامية أزهار الشمري , وكذلك بلاغ وشكوى الأستاذة المحامية نفيسة العذري .. تفيد شكوى المحاميتين بقيام القاضي الجحدري في محكمة جنوب شرق الأمانة بإهانتهما وطردهما من المحكمة

الجمعة, 01-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -
نقابة المحامين تدين إهانة المحاميتين أزهار الشمري ونفيسة العذري وتطالب بالتحقيق ومحاسبة من يسئ للمحاميات اليمنيات




تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغاً وشكوى من الأستاذة المحامية أزهار الشمري , وكذلك بلاغ وشكوى الأستاذة المحامية نفيسة العذري .. تفيد شكوى المحاميتين بقيام القاضي الجحدري في محكمة جنوب شرق الأمانة بإهانتهما وطردهما من المحكمة وتوجيه الأمر للشرطة القضائية بإخراجهما من القاعة بحسب ما جاء في شكوى كل واحدة منهما .

وبحسب شكوى المحامية أزهار الشمري الواردة بتاريخ 29 نوفمبر 2023م ومن قبلها شكوى المحامية نفيسة العذري بتاريخ 11 نوفمبر 2023م ,, تؤكد البلاغات شكاوى حول نفس القاضي المذكور أعلاه وبأنهما تعرضتا للإهانة والطرد من قاعة جلسات المحكمة والتقليل من الإحترام لمهنتهما ..

وتجاه ذلك تدين نقابة المحامين مثل هكذا تصرفات غير لائقة وتعسفية تسئ في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة .

وتؤكد نقابة المحامين رفضها واستنكارها الشديدين لمثل هكذا تصرفات تعسفية بحق المحاميات .

واعتبرت النقابة هذا التصرف مخالفاً للقوانين بهدف ثني المحاميات عن القيام بواجبات مهنتهن السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات .

واستنكرت النقابة هذه التصرفات الخارجة عن القانون والتي تمثل تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة والمحاميات بشكل خاص والحط من احترامها رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته .

وتدعو النقابة .. مجلس القضاء الأعلى بالتوجيه العاجل للتحقيق في هاتين الواقعتين ومحاسبة مرتكبي تلك الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول لهُ نفسه إهانة المحاميات اليمنيات .

كما تؤكد النقابة على أن المشكو به أعتاد على ممارسة إهانة المحامين والمحاميات ولعلهُ مصاب بداء يتوجبُ معالجته من خلال عزلة من العمل القضائي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)