shopify site analytics
الحشود الملايينية بالعاصمة صنعاء تعلن الاستنفار الشامل للرد على العدوان الإسرائيلي - بجاش يكتب : لاتخصني وحدي اقرؤوها بأفق آخر - كرس نفسه لحريم من 600 امرأة ورجل - لا يمكنك هزيمة دولة دحرت نابليون وهتلر - أسُود ووعُول أثرية يمنية في متاحف عالمية - توقف العمل في قسمي الغسيل الكلوي والعمليات في مستشفى الثورة بتعز - وفاة وإصابة 5 مواطنين بصواعق رعدية - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً بلجنة التصنيف بالجامعة - جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع منظمة مهاد - قانون الأحوال الشخصية بين الحقيقة وتضليل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حمل القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، الجمعة، "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية مسؤولية توقف الهدنة في قطاع غزة"، مؤكدا أن "الاحتلال يؤكد أنه لا مجال للثقة في سلوكه

الجمعة, 01-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -

حمل القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، الجمعة، "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية مسؤولية توقف الهدنة في قطاع غزة"، مؤكدا أن "الاحتلال يؤكد أنه لا مجال للثقة في سلوكه".

وقال حمدان في حديث تلفزيوني من بيروت، إن "على الفلسطينيين أن يصمدوا ويستمروا في مواجهة العدوان وآلته العسكرية"، معتبرا أن "الخلاف الأساسي هو نظرة الكيان الإسرائيلي للشعب والقضية الفلسطينية".

وأكد حمدان أن "الحل الحقيقي هو البحث في آليات وسبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

من جخة أخرى، قال القيادي في حركة حماس "سعينا بشكل جاد وما زلنا نسعى للهدنة حتى مع عودة العدوان الإسرائيلي، وسنظل منفتحين على أي جهد يبذل لوقف العدوان وفق ما يحقق مصالح شعبنا".

وأكد حمدان أن "القصف الاسرائيلي يستهدف كل القطاع لكن المقاومة قادرة على إفشال عملياته.. كما أفشلت عملياته في الشمال ستفشلها في الجنوب".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة "ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال خلال ساعتين من انتهاء الهدنة إلى 14 شهيدا وعشرات الجرحى"، مشيرة إلى أن "الهدنة لم تسعف المنظومة الصحية ونحتاج لتدفق الإمدادات والوقود إلى مستشفيات القطاع".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الجمعة تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثا عن "إعادة تفعيل النيران" في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي إن "حماس قامت بخرق الاتفاق وقامت بإطلاق القذائف نحو الأراضي الاسرائيلية"، معلنا أن الجيش الإسرائيلي "قام بإعادة تفعيل النيران في مواجهة حماس في قطاع غزة".

بدوره، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة بأن الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مناطق آمنة في قطاع غزة، محملا المجتمع الدولي وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية استمرار الحرب.

المصدر:RT+ الجزيرة

الجيش الإ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)