shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 62 جثة مجهولة الهوية كانت محفوظة في ثلاجات المستشفيات بمحافظة صعدة

الثلاثاء, 05-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -


نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 62 جثة مجهولة الهوية كانت محفوظة في ثلاجات المستشفيات بمحافظة صعدة.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة القاضي إبراهيم جاحز، أن عملية الدفن تمت بعد استكمال النيابة كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشاد بجهود إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام في تطبيق المعايير المعتمدة محلياً ودولياً في عملية الدفن، والتي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات للخصائص الوراثية، والترقيم للقبور، والصور.

وخلال عملية الدفن بحضور وكيل نيابة الأمن والبحث بصعدة القاضي محمود علوي، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات النائب العام انطلاقا من مبدأ "إكرام الإنسان حياً وميتاً".
ش
ولفت إلى أن تنفيذ هذه العملية تم بالتنسيق مع الأدلة الجنائية بعد تعذر الوصول إلى ذوي الجثث المجهولة، وانتهاء فترة الإعلان عنها في الصحف.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

حضر عملية الدفن ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بكيل طاهر، والطبيب الشرعي ماجد الحكيمي، ورئيس قسم مسرح الجريمة بالأدلة الجنائية بصعدة أحمد سالم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)