shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مجلس الحكماء يدعو حكومات تدعم إسرائيل عسكرياً لإعادة النظر بمقاربتها ويؤكد ان الانتقام الإسرائيلي “بلغ مستوى لا يطاق من اللاإنسانية تجاه الفلسطينيين”

الثلاثاء, 05-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -






لندن ـ (أ ف ب) – دعا مجلس الحكماء، المجموعة التي أسّسها نيلسون مانديلا، الإثنين الحكومات التي تقدّم دعماً عسكرياً لإسرائيل في حربها ضدّ حركة حماس في قطاع غزة إلى إعادة النظر في مقاربتها.
واتّهم مجلس الحكماء ومن أعضائه الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي-مون، إسرائيل بالردّ بشكل “غير متناسب” على الهجوم الذي شنّته حماس على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وتوعّدت إسرائيل بالقضاء على حماس ردّاً على الهجوم الذي أوقع نحو 1200 قتيل، غالبيتهم من المدنيين، بحسب السلطات الإسرائيلية، واقتادت فيه الحركة نحو 240 رهينة إلى غزة.
وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الإثنين ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15899 شهيدا، 70 في المئة منهم نساء وأطفال ومراهقون، جراء القصف الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وأثارت حصيلة الشهداء قلقا عالميا واستدعت تظاهرات احتجاجية حاشدة.
وقال مجلس الحكماء إنً الانتقام الإسرائيلي “بلغ مستوى لا يطاق من اللاإنسانية تجاه الفلسطينيين”.
وأضاف المجلس في بيان أنّ “الحلّ ليس بمزيد من القتل. المفاوضات هي السبيل لوضع حدّ لهذا النزاع”.
وقال المجلس إنّ الحكومات “التي تقدّم الدعم العسكري مع علمها بأنّ فطائع تُرتكب، أو على وشك أن ترتكب، تخاطر بأن تكون متواطئة”.
وتابع البيان أنّ قادة العالم “يجب أن يتحركوا الآن لردع الفظائع ووضع حدّ للإفلات من العقاب”، بما في ذلك عبر “إجراء إعادة نظر عاجلة في الدعم العسكري المقّدم لإسرائيل، ووضع شروط لأي إمدادات مستقبلية”.
إلى ذلك دعا المجلس حكومات إلى تمكين المحكمة الجنائية الدولية من “تسريع تحقيقاتها في الجرائم الفظيعة المرتكبة من أي طرف”.
وحضّ القادة المتمتّعين بنفوذ لدى الحكومة الإسرائيلية وحماس على الدفع نحو وقف مستدام لإطلاق النار.
وتأسّس مجلس الحكماء في العام 2007 وهو يعنى بالدعوة للسلام والعدالة وصون حقوق الإنسان والاستدامة البيئية.
ومن بين أعضاء المجلس حالياً رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة هيلن كلارك والرئيسة السابقة لإيرلندا ماري روبنسون.
Print This Post


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)