shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان المسرح العربي المنظم بعاصمة الثقافة العربية بغداد يوم الخميس 04 يناير 2024،في ندوة

الجمعة, 12-يناير-2024
صنعاءنيوز / أميمة بونخلة -

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان المسرح العربي المنظم بعاصمة الثقافة العربية بغداد يوم الخميس 04 يناير 2024،في ندوة صحفية عرفت مشاركة معالي وزير الثقافة و السياحة و الآثار أحمد فكاك البدراني،عن إنطلاق فعاليات المهرجان في دورته 14،والمزمع تنظيمه من 10 إلى 18 يناير.
في دورة استثنائية بتفاصيل تنظيمها و بالسياق الدولي المرافق لها، تم الإعلان اليوم من العاصمة بغداد عن انطلاق مهرجان المسرح العربي ،المنظم من طرف الهيئة العربية للمسرح بشراكة مع وزارة الثقافة و السياحة،حيث عملت هذه الأخيرة على توفير كل ما يلزم من حاجيات و تهيئة ظروف الإبداع،وهو الأمر المنوه به من طرف اللجنة المنظمة التي أشادت بالعمل المشترك لأول مرة بين النقابة و الوزارة،الأمر الذي يرجع لعمل دؤوب قامت به الحكومة الحالية،حتى تعيد لعاصمة العراق بريقها الثقافي و جاذبيتها الفنية،بفضل الاستقرار الذي عرفته في السنوات الأخيرة،كما جاء على لسان معالي الوزير.
وفي كلمة للسيد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله،أشار إلى أن الدورة 14 للمهرجان التي أعلن العام الماضي عن مكان تنظيمها من المملكة المغربية،ستعرف 9 أيام حافلة بالأنشطة بليلها و نهارها،من 10 صباحا إلى 12 ليلا،هذه الدورة التي ستعرف برنامجا متنوعا يضم مجموعة من العروض المسرحية التي ستعرف مشاركة حالي 600 مسرحي عربي،ناهيك عن مؤتمر فكري يجمع 136 متحدثا من نقاد و مسرحيين عرب،وهو العدد الأضخم في أطول نسخة منظمة. تتميز دورة بغداد بحضور 21 دولة عربية ممثلة في الفعاليات المتواجدة،ولأول مرة تعرف دورة من الدورات مشاركة دولتي جيبوتي و الصومال.
من المتوقع أن يعرف الافتتاح تنظيم حفل مهيب،يؤثت مشهده 90 مشاركا سيقدمون عملا حول السلام،وسيعرف البرنامج تنوعا في الفقرات المقدمة و من أبرزها ندوة حول ثقافة المقاومة في فلسطين،الأمر الذي يعكس تفاعل المنظمين مع السياق الدولي معلنين عن تضامنهم مع دولة فلسطين الشقيقة و غزة الصامدة.
14 عاما من التميز والإبداع لمهرجان جاب الدول العربية طولا وعرضا،وحظيت بتنظيمه هذه السنة عاصمة الثقافة العربية،مرحبة بضيوفها العرب و محتفية باليوم العربي للمسرح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)