shopify site analytics
زيارة تفقدية من ممثلي المؤسسة العامة الاتصالات لخزان مياه - سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لقاء موسع بمحافظة إب لتنشيط دور أبناء الجاليات اليمنية في إظهار مظلومية الشعب الفلسطيني

الإثنين, 05-فبراير-2024
صنعاءنيوز / إب/تقرير/حميد الطاهري -




عقد اليوم في محافظة إب اللقاء الموسع الأول لتنشيط دور أبناء الجاليات اليمنية في إظهار مظلومية الشعب الفلسطيني ومدى الإجرام الصهيوني وبشاعة الموقف الأمريكي البريطاني تحت شعار " نصرة الشعب الفلسطيني .. واجب ديني وأخلاقي وإنساني "

وفي اللقاء أكد عضو مجلس النواب - رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين الدكتور علي الزنم أهمية توحيد الصفوف والجهود لمواجهة الأخطار التي تتعرض لها الأمه .. مؤكدا أن اليمنيين أجمعو على هذه القضية دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني وكان لهم شرف التحرك الشعبي والعسكري لإسناد أخوانهم واستهداف المصالح والمواقع الصهيونية.

وأشار إلى أن المغتربين اليمنين ينتشرون في أكثر من 92 دولة وعليهم دور كبير في التعريف بالقضبة والمظلومية الفلسطينية .. مستنكرا المواقف المتخاذلة للأنظمة العربية العميلة للكيان الصهيوني وأمريكا .

وأشاد الدكتور الزنم بدور محور المقاومة في مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لابشع المجازر والقتل والتنكيل .مباركا  الضربات التي تنفذها البحربة اليمنية لمنع عبور السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الكيان عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة.


من جانبه أشار وكيل المحافظة ركان النقيب إلى دور الجاليات والمغترب اليمني في المهجر في التعريف بمظلومية الشعب والقضية الفلسطينة .. منوها إلى أن اللقاء يهدف للتنسيق وتوحيد الجهود في الداخل والخارج لتنظيم فعاليات ومسيرات وتظاهرات نصرة لاخواننا في فلسطين وايقاف العدوان ورقع الحصار والسماح بدخول المعونات والأدوية .

واوضح انه اذا لم يتحرك ابناء الجاليات اليمنية امتدادا لموقف شعبهم في الداخل فمتى سيتحكون واذا لم يتحركوا من أجل فلسطين فلمن سيتحركون ، ماداموا قادرين فلا عذر لهم ..

بدوره أكد فضيلة العلامة محمد المهدي أن ما  يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إباده وتجويع وتشريد يستوجب قيام الأمة بواجبها في الدفاع عن الشعب الفسطيني والمقدسات الأسلامية والتصدب للعدوان الصهيوني الغاصب وداعمية أمريكا وبريطانيا .. مشيدا بمواقف بلادنا في مواجهة هذا العدوان المتغطرس.

ونوه إلى أهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به المغترب اليمني للوقوف مع اخوانهم في فلسطين ونصرتهم وانهاء المضلومية التي يعيشونها والجرائم البشعة التي ترتكب بحقهم ..

وخرج اللقاء بعدد بمخرجات وصيات منها  التأكيد على أهميو تنظيم المسيرات والتظاهرات والاحتجاجات بشكل نشط ومستمر خصوصا في البلدان الأوروبية وأمريكا وفتح صفحات ومنصات في وسائل التواصل الأجتماعي لنشر جرائم الاحتلال وأطلاع الرأي العام الغربي والأمريكي عليها .

وأشارت المخرجات التي تلاها وكيل المحافظة يحيى القاسمي على أهمية الحرص علىىإقامة المعارض والندوات واللقاءات التي تتحدث وتظهر مظلومية الشعب الفلسطيني والتأكيد على أهمية دور الجاليات اليمنية في نصرة وإسناد القضية الفلسطينية باعتبارها قضية كل أبناء الأمة .

وأكدت مخرجات اللقاء العمل المستمر والدؤوب لتحريك وتنشيط الجاليات العربية والاسلامية والتشاور معهم فيما ينبغي القيام به  في مساندة القضية الفلسطينية  وتفعيل سلاح المقاطعة الشاملة  للمنتجات والبضائع الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

حضر الفعالية مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان و وكيل المحافظة حارث المليكي ومدير امن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومدير مكتب شؤن المغتربين ومدراء عدد من المكاتب التنفيذية والمديريات  .والشيخ وضاح الغزالي نائب مدير عام مكتب المغتربين بالمحافظة وحميد الطاهري مستشار المحافظة وعددا من الشخصيات الاجتماعية،
.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)