shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جامعة ذمار تدعم مبادرة تشجير محيط كلية الزراعة والطب البيطري بأشجار الفواكة المثمرة

الأربعاء, 07-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

□ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/27 رجب 1445 هـ، الموافق 7 فبراير 2024م:
■تفقد اليوم أ.د محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، ومعه عميد الكلية الزراعة والطب البيطري الدكتور عبدالغني اليحيري، مبادرة مميزة في كلية الزراعة، والتي تهدف إلى تشجير محيط الكلية بأشجار الفواكه المثمرة.
وخلال الزيارة اطلع رئيس الجامعة على ماتم زراعته من عينات حتى الآن، حيث تشتمل المبادرة على زراعة ما يقرب من 200 شتلة من الأشجار المثمرة المتنوعة، مثل البرتقال والليمون والرمان والخوخ، والمشمش والتوت وغيرها، وذلك على نفقات الكلية. وتم زراعة قرابة نصف عدد الشتلات حتى الآن، من خلال اختيار الأنواع التي تتناسب مع تربة مدينة ذمار ومناخها البارد.
وأشاد أ.د. محمد الحيفي بالجهود المبذولة من قِبَل قيادة كلية الزراعة والطب البيطري في العمل على تحسين جودة التعليم في الكلية، من خلال زراعة مجموعة متنوعة من الأشجار المثمرة في المحيط الجامعي. معتبراً هذه الأشجار ذات فائدة كبيرة للطلاب في الشرح وإجراء التجارب العلمية، وتعزيز وسائل الحماية، وتنمية الغطاء الأخضر.
من جانبه، أعرب الدكتور اليحيري عن شكره للدكتور الحيفي على زيارته للكلية، ودعمها المستمر، مشيراً إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار رؤية رئيس الجامعة لتحويل الكلية إلى سلة غذائية، وأشار إلى أن الكلية تعمل على توسيع أعمال الاستثمار في مساحات الكلية، وأراضيها الواسعة لتعزيز الزراعة، وتحقيق التنمية المستدامة.
وتأتي مبادرة تشجير محيط كلية الزراعة والطب البيطري كتجربة نموذجية للجامعة في تعزيز الوعي البيئي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، حيث تعزز جامعة ذمار من جهودها في بناء بيئة جامعية صحية وجميلة، وتضع الأسس لتوفير مساحات خضراء هادئة للطلاب والموظفين، وتنمية ثقافة حماية البيئة، والاستدامة في مجتمع الجامعة.
شهدت الزيارة حضور أمين عام الكلية، ومدراء عموم الإعلام، والعلاقات، ومكتب رئيس الجامعة، وعدد من الموظفين بالكلية.
https://www.tu.edu.ye/faculty/view/Foa/3358/2649

https://t.me/tueduye/3713
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)