shopify site analytics
بن عتيق يطالب المسارعة لصيانة وتحسين خدمات الصالة الرياضية بتعز - جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن استخدام الولايات المتحدة الدولار كأداة في المواجهة السياسية الخارجية هو أحد أكبر أخطاء واشنطن

الجمعة, 09-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن استخدام الولايات المتحدة الدولار كأداة في المواجهة السياسية الخارجية هو أحد أكبر أخطاء واشنطن.

وكمؤشر على تراجع دور العملة الأمريكية في التجارة الخارجية الروسية، قال بوتين خلال مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إن حصة الدولار في مدفوعات التجارة الخارجية الروسية انخفضت إلى 13% من مستوى 50% كان قبل العام 2022، والسبب وراء ذلك هو قصر نظر السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة.

شيء ما قد يتغير.. بوتين: روسيا أصبحت الاقتصاد الأول في أوروبا عام 2023 رغم العقوبات
وذكر الرئيس الروسي، أن الولايات المتحدة هي التي قررت الحد من مدفوعات روسيا بالدولار، وقال: "أعتقد أن خطوة مثل هذه محض هراء انطلاقا من مصالح الولايات المتحدة ودافعي الضرائب الأمريكيين لأن هذا يوجه ضربة للاقتصاد الأمريكي، ويقوض قوة الولايات المتحدة في العالم".

ولفت بوتين إلى ارتفاع مدفوعات روسيا بالعملات الوطنية في التجارة الخارجية، وقال: "كانت المدفوعات باليوان (العملة الصينية) قبل العام 2022 عند 3%، الآن ندفع 34% بالروبل وعند نفس المستوى تقريبا تبلغ المدفوعات باليوان".

المصدر: RT + نوفوستي

البورصات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)