shopify site analytics
بن عتيق يطالب المسارعة لصيانة وتحسين خدمات الصالة الرياضية بتعز - جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحي قبائل عبيدة والفصائل الموالية للقيادي “صغير بن عزيز” التابع للتحالف بالقرب من معسكر الرويك بمديرية الوادي

الأحد, 11-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -




اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحي قبائل عبيدة والفصائل الموالية للقيادي “صغير بن عزيز” التابع للتحالف بالقرب من معسكر الرويك بمديرية الوادي شرق مدينة مأرب.

ونقلت مصادر مطلعة أن المواجهات اندلعت بين مسلحين من قبائل عبيدة في نقطة أم جنب في منطقة القرن الأبيض قرب معسكر الرويك وذلك إثر مقتل أحد أبناء قبيلة الدماشقة أمس الجمعة في منطقة غويربان بنيران عناصر “بن عزيز” وحزب الإصلاح الممولة من التحالف.

وأضافت المصادر أن المواجهات التي وقعت في منطقة القرن الأبيض جاءت عقب قصف عنيف شنته عناصر القيادي “بن عزيز” لمخيمات أبناء قبائل عبيدة المعتصمين في منطقة غويربان خلفت قتلى وجرحى بينهم إصابة مباشرة لشيخ قبلي يدعى ربيش مبخوت الحويك.

وأكدت أن عناصر “بن عزيز” قصفت سيارتين تابعة لأبناء القبائل أدى لاحتراق إحداها وسط مطالبات القبائل برحيل قوات التحالف من مديرية الوادي.

وأشارت إلى مسلحي قبائل عبيدة انسحبوا من خطوط المواجهة إلى منطقة مغيفر الصحراوية القريبة من حقلي النفط “وادي بناء وريدان”، عقب تدخل الشيخ حمد بن علي آل جلال الذي طلب من مشايخ القبائل مهلة يومين ليتم مراجعة الحكومة التابعة للتحالف للعدول عن قرار الجرعة.

يأتي ذلك عقب منع قبائل عبيدة خروج شاحنات النفط من محطة صافر مطلع الأسبوع الماضي احتجاجا على قرار رفع المشتقات النفطية بنسبة 300% من قبل الحكومة التابعة للتحالف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)