shopify site analytics
بن عتيق يطالب المسارعة لصيانة وتحسين خدمات الصالة الرياضية بتعز - جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت وسائل الإعلام الإماراتية اليوم هوية الضابط الإماراتي الذي فقد حياته في الهجوم الإرهابي الذي استهدف القوات الإماراتية في الصومال

الإثنين, 12-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

مقتل مسئول المخابرات الاماراتية في اليمن والصومال في هجوم الصومال الإرهابي


أبوظبي :خاص

كشفت وسائل الإعلام الإماراتية اليوم هوية الضابط الإماراتي الذي فقد حياته في الهجوم الإرهابي الذي استهدف القوات الإماراتية في الصومال ويدعى العقيد محمد المنصوري، وكان مسؤولًا عن ملف المخابرات في اليمن والصومال، حيث كان يخدم في القسم المخابراتي بالقوات المسلحة الإماراتية، وكان يعتبر من بين الضباط المرموقين والخبراء في مجاله.


فقد العقيد المنصوري حياته، جنبًا إلى جنب مع ضابط آخر، وثلاثة جنود، وأصيب اثنان آخرين بجروح في الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس داخل معسكر تدريب في مقديشو، العاصمة الصومالية.



و أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن الحادث في بيان أصدرته مساء السبت، مشيرة إلى أن القوة الإماراتية كانت تؤدي مهامًا تدريبية وإنسانية في الصومال.


وفي هذا السياق أشارت وزارة الدفاع إلى أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية من أجل التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم. وأفاد أيضا مصدر عسكري صومالي بأن مطلق النار عنصر في الجيش الصومالي وقد قام بذلك داخل معسكر تدريب في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد غير معروف من الأشخاص، بينهم ضابط وجنود إماراتيون.


وأعربت الوزارة عن تضامنها مع عائلات الشهداء، وتقديم التعازي للشعب الإماراتي، متمنية الشفاء العاجل للجرحى. وفي تصريحاتها، أكدت الوزارة استمرار دولة الإمارات في التعاون مع الحكومة الصومالية للتحقيق في الهجوم ومحاكمة الجناة.


تجدر الإشارة إلى أن حركة الشباب الإسلامية المتطرفة أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الغادر الذي أسفر عن فقدان هؤلاء الأبطال الإماراتيين.







خالٍ من الفيروسات.www.avast.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)