shopify site analytics
زيارة تفقدية من ممثلي المؤسسة العامة الاتصالات لخزان مياه - سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقداجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة الاستاذ / محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار لمناقشة الترتيبات الجارية لتطبيق نظام النافذة الموحدة

الإثنين, 19-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -
رشاد الجمالي - ذمار
عقداجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة الاستاذ / محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار لمناقشة الترتيبات الجارية لتطبيق نظام النافذة الموحدة لإصدار تراخيص البناء.
وخلال الاجتماع الذي ضم نائب مدير تقنية المعلومات بوزارة الأشغال المهندس عبد الواحد عبدالكريم الجمالي وعضو فريق أتمتة العمل الإلكتروني بالوزارة المهندس عمرو عبدالكريم الجمالي ونائب مدير الأشغال العامة والطرق بالمحافظة مدير الشؤون الفنية المهندس محمد ريده آليات البدء بتطبيق نظام الأتمتة الإلكترونية لإجراءات إصدار تراخيص البناء وأهميته في الربط الشبكي بين إدارات المكتب وفروع المديريات بما يسهم في تعزيز الأداء وتجاوز السلبيات.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ البخيتي أهمية إسهام النظام في تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص وتطبيق كافة الاشتراطات الفنية اللازمة لمنحها وبما يضمن تطبيق قانون البناء ولائحته التنفيذية .
وأكد أهمية أن يسهم النظام في معالجة السلبيات والاختلالات التي ترافق الأداء والالتزام بتطبيق القانون والسير في الخطوات الأولى لتطبيق النظام الإلكتروني بالتزامن مع الاستمرار بالنظام اليدوي حتى يتم تقييم الأداء والتحقق من عدم وجود أي قصور.
فيما أشار نائب مدير الأشغال المهندس محمد ريده إلى أن نظام البوابة سيسهم في توحيد وتسهيل إجراءات الحصول على خدمات تراخيص البناء وإطلاقها في نظام النافذة الموحدة وتخزين البيانات إلكترونيا وتطوير مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد والتكاليف.
وأوضح أن النظام سيسهم في نشر الوعي المجتمعي للحد من البناء العشوائي وتشجيع المستثمرين للاستثمار العقاري والحد من ظاهرة زحف البناء على الأرضي الزراعية.
فيما اوضح نائب مدير تقنية المعلومات بوزارة الأشغال المهندس عبد الواحد عبدالكريم الجمالي أن مشروع النافذة الموحدة يسهم في تقديم جميع خدمات مكتب الأشغال العامة والطرق ويتيح للمواطنين تقديم طلب الحصول على خدمات التراخيص بطريقة سهلة من خلال البوابة الإلكترونية وتلقي إشعارات عن طريق الرسائل النصية في جميع مراحل استخراج الرخصه وصولا إلى إصدارها وطباعتها إلكترونيا.
وبينا أن النافذة الموحدة تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية المهمة للمواطنين والتي تساعد بشكل كبير في اختصار الوقت والجهد للحصول الخدمات التي تشمل إصدار رخص البناء، والمهن، والمرافق وتقديم الشكاوى والبلاغات، والمعاملات وغيرها.
وأكدا أن البوابة الإلكترونية تقدم الخدمات بالاشتراك مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومقدمي الخدمات من الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارات الصحة، والصناعة والتجارة والعدل ومصلحة الدفاع المدني، بهدف تحقيق التكامل في الربط التقني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)