shopify site analytics
بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! - المهارات الحياتية ودورها في المجتمع - لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في إنجاز يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة جامعة ذمار ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، حصدت جامعة ذمار المركز الثالث

الإثنين, 19-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -
جامعة ذمار تحصد المركز الثالث على مستوى الجامعات اليمنية حسب تصنيف AD للعام ٢٠٢٤

□إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 9 شعبان 1445 هـ، الموافق 19 فبراير 2024م:

■في إنجاز يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة جامعة ذمار ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، حصدت جامعة ذمار المركز الثالث على مستوى الجامعات اليمنية للعام ٢٠٢٤م وفقاً لتصنيف موقع العلماء والباحثين والبحث العلمي AD.

حيث يعد تصنيف AD العلمي مرجعاً هاماً في تقييم جودة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن والعالم، ويوفر تصنيفاً متكاملاً يشمل الجامعات العامة، والخاصة، والمؤسسات البحثية.

ويعتمد هذا التصنيف على مؤشرات عديدة منها مؤشر الاستشهاد الإجمالي، ومؤشر H لآخر 6 سنوات، وتحليل آخر التطورات في المجال البحثي، ويقوم الموقع بعرض تصنيف العلماء والباحثين، ومؤسسات البحث العلمي، والجامعات، والمؤسسات التعليمية وفقاً لتوزيع العلماء فيها، وبحسب النسب المئوية المرتفعة للأبحاث العلمية.

ويعكس فوز جامعة ذمار بالمركز الثالث إلتزامها بالتميز الأكاديمي والبحثي، ويعزز مكانتها كواحدة من الجامعات الحكومية الرائدة في اليمن، كما تعكس هذه الإنجازات الرفيعة قدرة الجامعة على جذب العلماء المتميزين، وتوفير بيئة بحثية محفزة تساهم في تطور المعرفة، وتقدم المجتمع.

https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/academic-affairs/2542/2667
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)