shopify site analytics
بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! - المهارات الحياتية ودورها في المجتمع - لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يمكن أن يتطور التهاب البروستاتا بسبب ركود إفرازات غدة البروستاتا. ولتجنب تطوره، من الضروري ممارسة الجنس بانتظام مع شريك

الثلاثاء, 20-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

يمكن أن يتطور التهاب البروستاتا بسبب ركود إفرازات غدة البروستاتا. ولتجنب تطوره، من الضروري ممارسة الجنس بانتظام مع شريك. لأن العادة السرية يمكن أن تؤدي إلى تطور المرض أيضا.



ويقول الدكتور دميتري كوروليوف أخصائي أمراض الجهاز البولي وأمراض الذكورة في حديث لـ Gazeta.Ru: "إذا لم يكن لدى الشخص شريك لممارسة العلاقة الحميمة، يضطر إلى ممارسة العادة السرية. وهذا ليس جيدا، على الرغم من أن الغدة تفرغ. لأن هذه العملية ليست فسيولوجية، لعدم وجود أي نشاط بدني، وتتم في وضعية واحدة. أي أن الاستمناء المتكرر في حد ذاته يمكن أن يسبب التهاب البروستاتا المزمن، لذلك من المهم ممارسة العلاقة الحميمة مع شريك".

ووفقا للطبيب، لتجنب تطور التهاب البروستاتا الاحتقاني، فإن الحياة الجنسية "العادية" ضرورية بمعدل 2- 3 مرات في الأسبوع.


وبالإضافة إلى ذلك يجب اتباع نمط حياة صحي، ونظام غذائي صحي، والحفاظ على وزن مستقر للجسم والإقلاع عن التدخين واستبعاد المشروبات الكحولية ومن الضروري ممارسة النشاط البدني.

ويقول: "ليس من الضروري ممارسة العلاقة الحميمة كل يوم بل يكفي بعد يومين أو ثلاثة، وكل شيء يعتمد على حالة الشخص وشريكه الجنسي. ويجب أن يأخذ بالاعتبار أن هناك دراسات علمية تشير إلى أن النشاط الجنسي المتكرر (عدة مرات في اليوم) يمكن أن يؤدي إلى تطور التهاب غدة البروستاتا أيضا. أي يجب أن يكون كل شيء باعتدال".

المصدر: Gazeta.Ru

الصحة العامة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)