shopify site analytics
بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! - المهارات الحياتية ودورها في المجتمع - لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقترح عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري من فلوريدا، مات غايتس، وقف تمويل بلاده لمنظمة الأمم المتحدة وإزالة مقرها وخروجها من أراضي الولايات المتحدة

السبت, 24-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

اقترح عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري من فلوريدا، مات غايتس، وقف تمويل بلاده لمنظمة الأمم المتحدة وإزالة مقرها وخروجها من أراضي الولايات المتحدة.
وقال غايتس في مؤتمر بولاية فوريدا: "أريد تصفير الأموال المخصصة للأمم المتحدة من ميزانيتنا. يجب على الولايات المتحدة أن تتخلى عن الأمم المتحدة، وعلى الأمم المتحدة الخروج من الولايات المتحدة".


وارتكز في مبرراته لوقف تمويل المنظمة بحجة أن موظفيها قاموا "بمهاجمة وقتل إسرائيليين".

يشار إلى أن إسرائيل اتهمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التابعة للأمم المتحدة، في وقت سابق بتورط بعض موظفيها في هجوم حركة حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر 2023، وقررت "أونروا" على إثر ذلك إنهاء عقود هؤلاء الموظفين.

في حين لم يتم الإبلاغ عن أعداد هؤلاء أو حتى عن مدى تورطهم في الهجوم.

وأعلنت فنلندا وبريطانيا وإيطاليا وأستراليا وكندا وألمانيا والسويد واليابان وعدد من الدول الأخرى وقف تمويل المنظمة.

المصدر: نوفوستي

الأمم المتحدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)