shopify site analytics
بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! - المهارات الحياتية ودورها في المجتمع - لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ذكرت مجلة "فوربس" أن الجيش الروسي دمر خلال معارك أفدييفكا مركبة مدرعة هندسية نادرة

السبت, 24-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

ذكرت مجلة "فوربس" أن الجيش الروسي دمر خلال معارك أفدييفكا مركبة مدرعة هندسية نادرة من طراز M1150 Assault Breacher التي سبق أن نقلت الولايات المتحدة "سرا" عددا منها إلى كييف.

أفاد بذلك الكاتب ديفيد آكس في مقال نشر الخميس، مستندا إلى فيديو تداولته مواقع إلكترونية روسية، وشدد آكس على أنها "أول خسارة مؤكدة" لمركبة لاختراق حقل الألغام تابعة للجيش الأوكراني.

وأعاد آكس إلى الذاكرة أنه في أواخر العام الماضي، قدمت الولايات المتحدة "بهدوء" لأوكرانيا واحدة على الأقل - وربما ما يصل إلى ست مركبات من نوع Asault Breaker، "لكي تتمكن القوات الأوكرانية من اختراق خطوط الدفاع الروسية".

وقالت المجلة: "أوكرانيا ليس لديها سوى عدد قليل من المركبات الأمريكية المدرعة.. لقد فقدت للتو واحدة من أهم المركبات المدرعة بالقرب من أفدييفكا"، واصفة الخسارة بأنها "مؤلمة بشكل خاص للقوات الأوكرانية".

وأشارت "فوربس" إلى مقطع فيديو صورته طائرة روسية بدون طيار وتم نشره على الإنترنت يظهر الطاقم وهو يتخلى عن المدرعة "M1150"، وبعد ذلك أصيبت المدرعة، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بها".



وأضافت المجلة أن المدرعة "M1150" تنتمي إلى اللواء الميكانيكي 47 للقوات المسلحة الأوكرانية، وهو مسلح بأحدث المعدات الغربية المنقولة إلى أوكرانيا. وفي الوقت نفسه، لفتت إلى أن هذا اللواء هو الذي فقد خلال الهجوم الفاشل في زابوروجيه في صيف عام 2023 ثلاث مركبات مدرعة هندسية من طراز Leopard 2R من أصل الست التي حصلت عليها كييف من فنلندا.

وتم إنتاج هذه المركبة، على قاعدة دبابة أبرامز، وهي تزن 55 طنا، وهي واحدة من أكثر المركبات حماية وتنوعا للمهام.

وبحسب المجلة، تم رصد هذه المركبات، في صور نشرت على موقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الإلكتروني، ولكن مع ذلك، لم يتم إدراجها في القوائم الرسمية للمساعدة العسكرية الأمريكية.

المصدر: RT + مجلة "فوربس"

أسلحة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)