shopify site analytics
الحشود الملايينية بالعاصمة صنعاء تعلن الاستنفار الشامل للرد على العدوان الإسرائيلي - بجاش يكتب : لاتخصني وحدي اقرؤوها بأفق آخر - كرس نفسه لحريم من 600 امرأة ورجل - لا يمكنك هزيمة دولة دحرت نابليون وهتلر - أسُود ووعُول أثرية يمنية في متاحف عالمية - توقف العمل في قسمي الغسيل الكلوي والعمليات في مستشفى الثورة بتعز - وفاة وإصابة 5 مواطنين بصواعق رعدية - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً بلجنة التصنيف بالجامعة - جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع منظمة مهاد - قانون الأحوال الشخصية بين الحقيقة وتضليل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شركة إماراتية تطور مع روسيا ممر نقل عالمي أسرع من قناة 
تخطط شركة "روساتوم" الروسية لتنفيذ برنامج طويل الأجل مع "دي بي ورلد"

الأحد, 31-مارس-2024
صنعاءنيوز / -

شركة إماراتية تطور مع روسيا ممر نقل عالمي أسرع من قناة
تخطط شركة "روساتوم" الروسية لتنفيذ برنامج طويل الأجل مع "دي بي ورلد" (DP World) الإماراتية لشحن البضائع بواسطة الحاويات عبر ممر الملاحة الشمالي الروسي.

وقال المدير العام لشركة "روساتوم" الروسية أليكسي ليخاتشوف للصحفيين اليوم الجمعة: "نستهدف مع شركائنا العرب تشكيل تحالف لتنمية شحن الترانزيت عبر ممر الملاحة الشمالي، ونسعى لتطوير برنامج ضخم طويل الأمد بمشاركة "دي بي ورلد" لتنمية الشحن عبر الممر، وفي الدرجة الأولى ترانزيت الحاويات".


بوتين: روسيا تعتزم مواصلة توسيع أسطولها في القطب الشمالي
وفي العام الماضي أسست "روساتوم" بالتعاون مع "دي بي ورلد" (DP World) شركة لتطوير ممر الملاحة الشمالي بين المحيطين الأطلسي والهادئ.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"دي بي ورلد" سلطان أحمد بن سليم في وقت سابق إلى أن الشركة تطور مسار شحن الترانزيت حيث سيكون أسرع بنحو 40% من طوكيو إلى لندن قياسا بالشحن عبر قناة السويس.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع حجم حركة سنوي يصل إلى 800 ألف حاوية مكافئة، ومن المقرر بناء سفن لحاويات شحن البضائع عبر الممر.

وممر الملاحة الشمالي يمتد عبر الدائرة القطبية الشمالية ويربط المحيطين الأطلسي والهادئ.

وتعمل روسيا بخطى حثيثة على تطويره، حيث تواصل تصنيع عدد إضافي من كاسحات الجليد لمرافقة السفن التجارية، ورفد أسطولها الأكبر عالميا من الكاسحات.

ومن المتوقع أن يصبح ممر الملاحة الشمالي طريقا تجاريا رئيسيا بين أوروبا وآسيا.

المصدر: نوفوستي

الاستثمار
الممر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)