shopify site analytics
بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! - المهارات الحياتية ودورها في المجتمع - لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نُظم مركز الشيخ محسن أبو نشطان في مديرية أرحب محافظة صنعاء ، أمسية رمضانية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام

الإثنين, 01-أبريل-2024
صنعاءنيوز / صنعاءـ عبداللطيف مقحط -

نُظم مركز الشيخ محسن أبو نشطان في مديرية أرحب محافظة صنعاء ، أمسية رمضانية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام - تحت شعار " شعب الحكمة والايمان بين ذكرى شهيد المحراب ، والانتصار لمظلومية غزه الإباء "
وفي الأمسية، أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ، إلى دور الإمام علي - عليه السلام - في بناء الأمة وتعليمها، وشجاعته وتضحياته في مقارعة المشركين، وإرساء قواعد الدولة الإسلامية.
وشدد على ضرورة أن يكون الامام علي قدوة لنا في جهاده وإيمانه ونصرته للحق والدفاع عن المظلومين خاصة وشعبنا يخوض هذه الأيام معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس لنصرة الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة ،
وأكد العلامة شمس الدين أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي تعد محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ والماضي، وتعزيز الثقافة تجاه مشروع الإسلام الذي جاء والأمة غارقة في وحل الظلم وطغيان الشرك.. مستعرضا محطات من سيرة الامام علي عليه السلام ومواقفه البطولية في نصرة الدين الإسلامي وحكمته وزهده ومكانته في الإسلام .. مؤكدا حاجة الامة اليوم للعودة الى عظمائها والاقتداء بهم .
واعتبر إحياء هذه الذكرى وساماً يتباهى به أبناء اليمن عبر التاريخ؛ كونهم أحفاد الأنصار.. مبينا أن موقف الحق الذي يجسده الشعب اليمني في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، في ظل خذلان وتآمر عربي ودولي يعكس الصورة الحقيقة لمنهج الإسلام والقيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي..

من جانبه ،أكد مدير مكتب السيد القائد سفر الصوفي على أن ذكرى استشهاد الامام علي محطة ايمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته في مواجهة الظالمين ونصرة المستضعفين .داعيا الى الاقتداء بمواقف الامام علي في مواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الصمود والتلاحم خلال المرحلة الهامة التي يواجه فيها شعبنا قوى الجبروت العالمي ..مبينا أن دماء أبناء الشعب الفلسطيني تسفك اليوم من قبل الصهاينة في ظل صمت وتواطؤ الدول العربية المطبعة والمرتهنة لأمريكا وإسرائيل .
بدوره ، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان إلى مكانة الامام علي عليه السلام ومنزلته ومواقفه وتضحياته وفدائه للنبي صلى الله عليه وأله وسلم ، موضحا أن الامام علي كان متسلحا بالعلم والايمان والثقافة القرآنية ومتحليا بالزهد والعدل والتقوى. ولفت أبو نشطان إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالأمام علي بن أبي طالب واسلامهم على يديه .
وأعتبر منهاج الامام علي وأل بيت النبي الحل الوحيد للخروج بالامة من حالة الوهن التي تعيشها ، داعيا الى تعزيز الثقافة المجتمعية بخطورة الاحتلال الأجنبي ومناهضة مشاريع تمزيق الامة واستعمار الشعوب من قبل دول الاستكبار العالمي .

حضر الأمسية وزير الدولة بحكومة تصريف الاعمال الشيخ نبيه أبو نشطان ومحافظ محافظة ريمه الشيخ فارس الحباري والشيخ هشام ردمان ووكيلي هيئة الزكاة محمد العياني وأحمد مجلي ومدير عام شؤن القبائل بالمحافظة الشيخ وليد قمبور وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والعلماء والقيادات التنفيذية والمحلية وجمع غفير من أبناء المديرية .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)