shopify site analytics
بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! - المهارات الحياتية ودورها في المجتمع - لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق موظفي إغاثة يعملون في منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، يحملون جنسيات أجنبية

الأربعاء, 03-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -


تعرف على منظمة “المطبخ العالمي” التي قتل الاحتلال 7 من موظفيها بغزة؟

 ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق موظفي إغاثة يعملون في منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، يحملون جنسيات أجنبية.
وقالت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” (المطبخ المركزي العالمي) إن الضحايا هم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، والولايات المتحدة، وكندا.
وتأسست المنظمة غير الربحية في عام 2010، على يد الطاهي الأمريكي من أصول إسبانية خوسيه أندريس، والذي توجه لمساعدة المحتاجين في هايتي، وطهي الطعام لهم في أعقاب الزلزال المدمر.
ولاحت لخوسيه أندريس فكرة تأسيس “المطبخ المركزي العالمي” برفقة زوجته باتريشيا، ليتم اختصار الاسم بـ”WCK” ويلمع صيتها حول العالم.
وتقول المنظمة إنها تؤمن بأن الغذاء هو حق عالمي من حقوق الإنسان. و”سواء في المجتمعات التي نخدمها أو في أماكن عملنا اليومية، فإننا نتمسك بقيمنا ونعتمد عليها لتوجيهنا نحو تحقيق هدفنا المشترك”.
وكان للمنظمة حضور في العديد من الدول التي شهدت كوارث إنسانية وحروبا، وآخرها أوكرانيا.
وأشاد ملك الأردن عبد الله الثاني بالمنظمة قبل أيام، وكتب في حسابه عبر “إكس”: “على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها في غزة، تعمل منظمات إنسانية مثل WCK على إيصال المساعدات الحيوية. وبقيادة خوسيه أندريس، تمكنت المنظمة من إيصال أكثر من 40 مليون وجبة للأهل في غزة الذين يواجهون خطر المجاعة. فخورون بشراكتنا معكم ونحيي جهودكم الاستثنائية”

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)