shopify site analytics
كيليان مبابي يطلق صرخة رعب ويوجه تحذيرا للفرنسيين - تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل - ميلوني: إسرائيل وقعت في فخ حماس - 11 دولة ترفض التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر سويسرا حول أوكرانيا - لن نفرح بالعيد - في رحاب المسجد المبارك 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد - هولندا تتجاوز بولندا بشق الانفس بكأس الأمم الأوروبية.. - نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتان عسكريتنان في البحر الأحمر - أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقي مستشار الرئيس أوباما لمكافحة الإرهاب جون برينان امس الاثنين نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي في صنعاء.

وتأتي زيارة برينان بعد يوم من لقائه

الثلاثاء, 12-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
الرئيس علي عبد الله صالح في أحد مستشفيات الرياض، حيث دعاه للموافقة على نقل السلطة على وجه السرعة بسبب تزايد حالة عدم الاستقرار وتهديد القاعدة في اليمن.

وبحث برينان مع منصور الوضع في البلاد.

ووفقا لوكالة سبأ فقد أشار هادي إلى الأزمة التي تعاني منها اليمن والتي قال إنها أصبحت اليوم متعددة الجوانب ولها أبعاد خطيرة على مختلف الصعد .

وتناول هادي طبيعة الأزمة التي بدأت بالتفاقم منذ ما بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2006م ، والتي بدأت حينها التعقيدات والمكايدات والتوظيفات السياسية الموجهة.

واستعرض هادي طبيعة تفاقم الخلافات ونشؤ الأزمات وتطوراتها وتشعباتها حتى انفجار الموقف عسكريا في العاصمة صنعاء وصولاً إلى الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة والحكومة أثناء أداء صلاة الجمعة في جامع النهدين بدار الرئاسة .

متطرقا إلى الإجراءات السريعة التي تمت بدءً من العمل على وقف إطلاق النار في العاصمة صنعاء وتنفيذ بقية النقاط المتمثلة في إخراج المسلحين من المدن وفتح الطرقات والشوارع وتوفير التموينات المختلفة .

وقال \"ان النقطة الأخيرة المتصلة بتوفير النفط ومشتقاته والغاز والكهرباء وغيرها ما تزال محل نزاع وتجاذب ولا بد من التعاون المخلص من جميع الأطراف وبما لايعرض أفراد المجتمع للعقاب الجماعي المتعمد .. مؤكدا ان الناس جميعا لم تعد تحتمل هذا العذاب خصوصاً التكرار المستمر للمعتدين على خط الكهرباء والنفط وهذه تعرض حياة الكثيرين للخطر المميت .. مشددً على أهمية النهوض بالمسئولية الأمنية بسرعة معاقبة الجناة المعتدين .

وأكد انه قد تم معالجة الكثير من الأمور وصولاً إلى التهدئة الإعلامية والأمنية واللقاءات مع المعارضة بكل أطيافها بما في ذلك الشباب .. مشيرا إلى أن هناك شبه اتفاق على الحوار بأسلوب جاد وبخطة جديدة بما يؤدي إلى الوئام والسلام وتجنيب اليمن المآسي وويلات الحروب.

وأكد المسئول الأمريكي ان الولايات المتحدة الأمريكية ستتعاون مع اليمن بصورة اكبر .. وقال بأن التعاون بين البلدين في هذه الآونة في أفضل حالاته .

وأضاف نحن شركاء مع اليمن في الكثير من القضايا وفي المقدمة محاربة الإرهاب الذي يمثله تنظيم القاعدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)