shopify site analytics
ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت الرابطة الوطنية للمصورين الصحفيين مؤخرًا عن الفائزين في مسابقتها لأفضل الصور الصحفية لعام 2024، والتي تحتفي بالصور ومقاطع الفيديو

السبت, 04-مايو-2024
صنعاءنيوز / -

أعلنت الرابطة الوطنية للمصورين الصحفيين مؤخرًا عن الفائزين في مسابقتها لأفضل الصور الصحفية لعام 2024، والتي تحتفي بالصور ومقاطع الفيديو المتميزة من بين عشرات الآلاف من المشاركات من جميع أنحاء العالم.

تعمل الرابطة الراعية التي تتخذ من بلدة أثينا في ولاية جورجيا مقرًا لها على تعزيز حرية الصحافة والدفاع عن عمل المصورين الصحفيين ومصوري الفيديو. تحدث موقع شيرأميركا إلى الفائز بجائزة التصوير الفوتوغرافي من فئة صور المجتمع المحلي، ويسلط الضوء على صور الفائزين الآخرين أدناه:

فئة صور المجتمع المحلي
فازت كاتينا زينتز من صحيفة فريدريك نيوز بوست في مدينة فريدريك بولاية ميريلاند بالمركز الأول في فئة صور المجتمع المحلي. يتضمن ملفها الفائز بالجائزة صورة فوتوغرافية لزوجين شابين مصابين بمتلازمة داون، كاتي ماسر ومات بو، وهما مخطوبان على وشك الزواج. يزور الاثنان دار سينما كل يوم ثلاثاء في “يوم موعدهما الأسبوعي”، بحضور والدتيهما كمرافقتين لهما.

قالت زينتز لموقع شيرأميركا إنها التقطت الصور بعد أن علمت أن ماسر وبو فازا في مسابقة “ألطف ثنائي” التي نظمتها صحيفة نيوز بوست في عام 2023. وقالت إنها خططت في الأصل لكتابة نبذة قصيرة عنهما. ولكن بعد لقائهما ووالدتيهما، قررت كتابة قصة أطول مع الصور. استغرق المشروع شهورًا لإكماله. وقالت: “لم أرغب فقط في إظهار الحب الذي يكنه مات وكاتي أحدهما للآخر، ولكن أيضًا لعائلتيهما وأصدقائهما ومجتمعهما”.

وقالت زينتز إنها سمعت من الكثيرين في المجتمع ممن كان لقصة مات وكاتي صدى في نفوسهم. ومن جانبها، تقول: “كان التعرف على مات وكاتي وعائلتيهما شرفًا كبيرًا لي وأحد أبرز الأحداث في مسيرتي المهنية”.

شابان بالغان جالسان يمسك كلاهما بيد الآخر في دار سينما (© Katina Zentz/Frederick News-Post)
كاتي ماسر (27 عاما) وخطيبها مات بو (31 عاما) يشاهدان فيلما في مسرح فريدريك في 18 نيسان/أبريل 2023. (© Katina Zentz/Frederick News-Post)
تقول زينتز: “إن العمل كمصورة صحفية لمطبوعة محلية تجربة مجزية. فأنا أوثق قصص العديد من الأشخاص المختلفين، والكاميرا هي وسيلتي للتواصل معهم. فسكان مقاطعة فريدريك لديهم اهتمام عميق الجذور بمدنهم، وأنا أسعى جاهدة لإظهار ذلك من خلال عملي”.

تنمو مقاطعة فريدريك، التي تضم 12 بلدية و47 مدينة (بما في ذلك فريدريك نفسها)، نموًا سريعًا، على الرغم من أن الكثير منها لا يزال يتمتع بطابع البلدة الصغيرة، وفقًا لزينتز، وهي من مواليد ولاية أيوا ولم يسبق لها أن زارت فريدريك قبل أن يتم تعيينها من قِبل الصحيفة المحلية.

فئة الصور الدولية


شبان يؤدون الصلاة في موقف للسيارات (© Salwan Georges/Getty Images)
شباب يصلون في موقف للسيارات قبل حضور حفل زفاف في هامترامك، بولاية ميشيغان، في 10 أيلول/سبتمبر 2023. (© Salwan Georges/Getty Images)
فاز سلوان جورج، وهو مصور صحفي في صحيفة واشنطن بوست حائز على جائزة بوليتزر، بالمركز الأول في فئة الصور الدولية التي تشمل صورًا من جميع المناطق في جميع أنحاء العالم. تسلط الجائزة الضوء على صوره لمجتمعات الشرق الأوسط في الولايات المتحدة. وقد أضيف العديد من هذه الصور إلى مجموعة في مكتبة الكونغرس في واشنطن. وُلد جورج في بغداد، وهاجر في سن المراهقة مع عائلته إلى منطقة ديترويت. درس الصحافة في جامعة أوكلاند في روتشستر، بولاية ميشيغان.

فئة الصور الوطنية


رجل يحمل امرأة من منطقة غمرتها الفيضانات (© Roman Pilipey/Getty Images)
رجل يقوم بإجلاء أحد السكان من منطقة غمرتها المياه بالقرب من خيرسون، أوكرانيا، في 9 حزيران/يونيو 2023. تم تدمير سد كاخوفكا ومحطة توليد الطاقة الكهرومائية، اللذين يقعان على نهر دنيبرو في منطقة خيرسون الجنوبية، مما أجبر المجتمعات المحلية في اتجاه مجرى النهر على الإخلاء. (© Roman Pilipey/Getty Images)
رومان بيليبيتي هو مصور أوكراني مقيم في كييف، أوكرانيا، يقوم بتوثيق آثار الغزو الروسي وقد حصل على جائزة وطنية عن هذا التركيز. (كان يعمل في الصين قبل أن يعود إلى وطنه لالتقاط صور للحرب على أوكرانيا).

فئة الصور الرياضية


منظر من أعلى للاعبي الهوكي وهم متراصون معًا يحتفلون بالفوز (© Abbie Parr/AP)
فريق فيغاس غولدن نايتس يحتفل بالفوز على فريق فلوريدا بانثرز في المباراة الخامسة من كأس ستانلي في 13 حزيران/يونيو 2023 في لاس فيغاس. (© Abbie Parr/AP)
تعمل آبي بار، المستقرة في مدينة مينيابوليس، مصورة فوتوغرافية في وكالة أسوشيتد برس. وهي تبتكر صورا بإضاءة فريدة من نوعها أثناء التقاط لحظات الحركة في الرياضة. وقد شملت مهامها العديد من بطولات كأس العالم لكرة القدم (للرجال والسيدات)، والألعاب الأولمبية، وبطولة السوبر بول لكرة القدم الأميركية، ونهائيات كأس ستانلي لدوري الهوكي الوطني لعام 2023، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

فئة الأفلام
منظر من أعلى لأشخاص يسحبون شبكة من الأسماك (AP Photo/Matias Delacroix)
صيادون يسحبون شبكة صيد قبالة ساحل تشواو، فنزويلا، في 7 حزيران/يونيو 2023. تنضم النساء إلى تقليد عائلي يتمثل في صيد الأسماك، أو في بعض الحالات، إطلاق مهن جديدة بعد فقدانهن وظائفهن خلال الأزمة الاقتصادية في فنزويلا. (AP Photo/Matias Delacroix)
وُلد ماتياس ديلاكروا، الذي فاز بجائزة الرابطة في فئة الأفلام، في بوينس آيرس، الأرجنتين، ونشأ في تشيلي، حيث درس التصميم الجرافيكي وتاريخ الفن. يعمل ديلاكروا في صحيفة ’إل ميركوريو‘ في سانتياغو، تشيلي، والتقط صورا لوسائل الإعلام الدولية الكبرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)