shopify site analytics
ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
إسرائيل تتحدث عن مغادرة مقاتلين من "حماس" رفح وتكشف عن استراتيجية يحيى السنوار مع الجيش

الجمعة, 10-مايو-2024
صنعاءنيوز / -

تضاربت معلومات المسؤولين الإسرائيليين حيث قدّر بعضهم حجم قوة "حماس" في رفح بكتيبتين غرب المدينة، وبعضهم وبينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدثوا عن أربع كتائب تتحصن هناك.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أن نتنياهو ردّد في مناسبات عديدة أن هناك 4 كتائب تابعة لـ"حماس" في مدينة رفح، وهي "المعقل الأخير" للحركة الفلسطينية في قطاع غزة، وأنه "يجب التعامل معها".

نشاط ملحوظ لـ"كتائب القسام" شرقي رفح وقوة إسرائيلية تتعرض لإصابات محققة
في المقابل، أكد 3 مسؤولين إسرائيليين مطلعين أنه لم تعد في رفح 4 كتائب تابعة لـ"حماس" كما يعتقد رئيس الوزراء.

وأضاف المسؤولون: "غادر جزء كبير من القوة المقاتلة المدينة وضواحيها. وانتقلوا إلى خان يونس، وربما أيضا إلى المخيمات وسط القطاع. وما تبقى هو حوالي كتيبتين في الجهة الغربية من المدينة، ربما في منطقة تل السلطان".

بدورهم يقول المراقبون إن عدد الكتائب المتبقية لـ"حماس" في مدينة رفح لا يهم، لأنه ليس بوسع أي قوة تابعة لحماس الصمود أمام فرقة واحدة للجيش الإسرائيلي، وإنما الاستراتيجية التي يتبعها يحيى السنوار، وتتمثل في أن "يبقى تحت الأرض مدة طويلة تمتد أكثر من المدة التي يحتمل البقاء خلالها جيش الدفاع فوق الأرض".

المصدر: "مكان"

#بنيامين نتنياهو_rtonline
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)