shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - "أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته ورعايته".. خبير مياه يكشف عن "مفاجأة سارّة" بشأن سد النهضة

الإثنين, 13-مايو-2024
صنعاءنيوز / -

كشف أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة عباس شراقي عن "مفاجأة سارّة" بشأن سد النهضة، موضحا أن بحيرة فيكتوريا (يتدفق منها النيل)، حققت أعلى منسوب من المياه هذا العام في تاريخها.
وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، علق عباس شراقي على تسجيل بحيرة فيكتوريا أعلى منسوب من المياه هذا العام في تاريخها قائلا: "أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته ورعايته، وأن يرد كيد إثيوبيا ومناصريها إلى نحرهم".

وأوضح شراقي أن بحيرة فيكتوريا سجلت رقما لم يسجل من قبل، إذ تخطى منسوبها أعلى منسوب وصلت له بنحو 5 سم، مردفا: "النظام المطري في منابع النيل في إعجاز كبير، كل شهور السنة فيها أمطار".

وأشار خبير المياه إلى أن "زيادة سم واحد في منسوب بحيرة فيكتوريا يعني زيادة مليار متر مكعب من المياه"، لافتا إلى أن "البحيرة زادت في الفترة الماضية نحو 50 سم".

وبين شراقي أن "مستوى الأمطار سيكون مرتفعا في إثيوبيا في شهر يوليو المقبل، وهو ما سينعكس على إيراد مصر من المياه، وسيقلل من حجم ضرر التخزين في سد النهضة".

ولفت إلى أن وجود السد العالي يضمن الحماية لمصر من التصرفات الأثيوبية غير المقبولة، مؤكدا أن المواطن المصري لديه كل ما يحتاج له من مياه خلال فترة التخزين في أثيوبيا.

المصدر: "المصري اليوم"

أخبار مصر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)