shopify site analytics
ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن الضعف والقدرات في الكوارث بمدينة البيضاء

الثلاثاء, 14-مايو-2024
صنعاءنيوز / -

البيضاء-محمد صالح المشخر
عقدت اليوم،بمدينة البيضاء،ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن الضعف والقدرات في الكوارث للسلطة المحلية وأصحاب المصلحة والدفاع المدني بالمدينة..
الورشة تعقد تحت شعار (تعزيز المرونة المجتمعية والقدرة على الصمود لمواجهة الكوارث)بتنظيم جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع البيضاء،وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وتهدف الورشة التي يشارك فيها 20 كادرا حول معرفة قدرات الضعف والقوة في مواجهة الكوارث من قبل الجهات المستهدفة بمدينة البيضاء وكذلك التعريف بمشروع التقييم المعزز لمواطن الضعف والقدرات 𝗘𝗩𝗖𝗔 للسلطة المحلية وأصحاب المصلحة والدفاع المدني في مركز عاصمة المحافظة.
وفي افتتاحية الورشة،أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي،على أهمية هذه الورشة التعريفية في إثراء الوعي لدى الجهات المعنية،وإدراك أهم الإحتياجات الملحة لتجاوز اي كوارث قادمة،مشيرا بالدور الكبير الذي تقدمة جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع البيضاء في تدخلاتها الانسانية على مستوى المحافظة ومدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة خصوصا،مؤكدا تذليل كل العقبات للجمعية بما يضمن الإرتقاء بالعمل و استدامته وفقا لرؤية الهلال الأحمر في ظل هذا الظرف الإستثنائي.
وعبر القاضي،باسم السلطة المحلية بمدينة البيضاء عن شكره للجهود التي تبذلها الجمعية في خدمة المجتمع.متمنيا لهم التوفيق ومواصلة تلك الجهود .

من جانبه قدم المدير العام التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني بالبيضاء عمر محسن الهدار،إلماحة تعريفية موجزة عن أهداف الورشة و مخرجاتها على الواقع،وأبرز الجوانب المتصلة بالعمل الإنساني للجمعية ومشاريعها الخدمية و البرامجية القادمة..مشيرا ان الورشة التعريفية تهدف الى معرفة القدرات والضعف في حالة الكوارث لا سمح الله من خلال الجهود المشتركة بين الجهات ذات العلاقة من سلطة محلية وعدد من الادارات ذات العلاقة الدفاع المدني والصحة والتربية والتخطيط والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والشئون الاجتماعية والعمل والجهات ذات العلاقة.
بدوره أستعرض الاخ/ضابط الاستجابة لإدارة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر اليمني.المركز الرئيسي الاستاذ وليد محمد الكحسة،لمحة تعريفية موجزة عن أهداف الورشة و مخرجاتها على الواقع،وأبرز الجوانب المتصلة بالعمل الإنساني للجمعية والبدء في عملية التدريب لمتطوعي الجمعية وتكليف الجهات المجتمعية برفع اسماء المشاركين في التدريب والذي سينطلق نهاية الأسبوع الحالي.

حضر الورشة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وممثلين عن مكاتب السلطة وهي الصحة والتربية والتعليم والاشغال والمياه والتخطيط والدفاع المدني والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وممثلين للجان المجتمعية واصحاب المصلحة وعدد من ممثلي المكاتب الخدمية ذات الإختصاص.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)