shopify site analytics
مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق بصورة وحشية - نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم - إسرائيل تعلن - سفينة تجارية معرضة للغرق قبالة سواحل جيبوتي - وفاة سيدة مصرية وابنتها على جبل عرفات - احتراق باص ركاب في نقيل سمارة - الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد - ابو عبيدة: ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أثارت سياسة السعودية الغامضة تجاه القضية الجنوبية الكثير من التساؤلات حول أهدافها الحقيقية في اليمن، فمن ناحية، تدعم السعودية حكومة

الخميس, 23-مايو-2024
صنعاءنيوز / -


أثارت سياسة السعودية الغامضة تجاه القضية الجنوبية الكثير من التساؤلات حول أهدافها الحقيقية في اليمن، فمن ناحية، تدعم السعودية حكومة عدن ومن ناحية أخرى، تغض الطرف عن تصريحات عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الداعية إلى تقسيم البلاد.

وكان الزُبيدي قد ألقى كلمة في حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني في عدن، أكد فيها أن "أمام القوات الجنوبية مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

وأضاف: "نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة".

وتأتي تصريحات الزبيدي في وقت تشهد فيه اليمن جهودا حثيثة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، برعاية الأمم المتحدة. وتثير هذه التصريحات مخاوف من عرقلة هذه الجهود وتأجيج الصراع في البلاد.

موقف السعودية الغامض :
لم تعلق السعودية حتى الآن على تصريحات الزبيدي، على الرغم من أنها تعد الداعم الرئيسي لحكومة عدن ، ويأتي صمت السعودية في وقت حرج، حيث تواجه ضغوطا متزايدة من المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في اليمن.

ويخشى مراقبون من أن تؤدي تصريحات الزبيدي إلى تصاعد التوتر في اليمن، وتقويض جهود السلام. وتدعو الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى الالتزام بالحوار والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة.

يُذكر أن التحالف السعودي الاماراتي يقود عملية عسكرية في  اليمن منذ عام 2015، أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين ونزوح الملايين وتعد الأزمة الإنسانية في اليمن من أسوأ الأزمات في العالم.

يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف الحرب في اليمن، وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين ، كما يدعو المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على جميع الأطراف للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)