shopify site analytics
فرنسا ترفع العلم الأولمبي "معكوسا".. (فيديو) - توقف تصاريح شحن لحوم الماشية من أستراليا إلى "إسرائيل"، - هجوم ضخم واسع النطاق يستهدف السكك الحديدية بفرنسا - 55صياداً يروون قصص خطفهم وتعذيبهم في سجون ارتيريا - قيادة جامعة ذمار تشارك في مسيرة - الشاوش يكتب: المجتمع اليمني بحاجة الى تربية!! - إغلاق مراكز النظام الإيراني في ألمانيا متأخر لكنه ضروري - القدوة يكتب: الحرب الدموية والإجرام الوحشي الرهيب - تكريم د عمر دغوغي الإدريسي بوسام إستحقاق - في الذكري ال50 لنادي شاطئ الخوخة ناشئة الصقر يتعادلون مع نشاطئ الخوخة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت صحيفة مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي، عن ترتيبات جارية لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي ، وذلك على أعقاب نشوب

السبت, 25-مايو-2024
صنعاءنيوز / -


الكشف عن ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي

كشفت صحيفة مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي، عن ترتيبات جارية لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي ، وذلك على أعقاب نشوب خلافات بين أعضائه حول التعيينات واتخاذ القرارات.

وقالت صحيفة "الأمناء" التي يرأسها "عدنان الأعجم" نائب رئيس ما تسمى "نقابه الصحفيين الجنوبيين في عدن" إن الخيارات المطروحة تتضمن إعادة ترتيب مجلس القيادة الرئاسي وتحديد اختصاصات رئيس مجلس القيادة وأعضائه، أو هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتقليص عدد أعضائه.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصادرها أنه وبعد إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي، ستشهد تعديلات وزارية من المزمع أن تتم خلال الشهر القادم، تشمل عدة وزارات.

وقالت المصادر أن بعض الأحزاب المشاركة بالحكومة الحالية، وبعض القوى، ستقوم بتغيير عدد من الوزراء التابعين لها بالحكومة واستبدالهم بآخرين.

وأشارت المصادر إلى أنه ومن بين الوزارات التي ستشملها التعديلات الوزارية، وزارة الاتصالات، حيث من المتوقع إصدار قرارات تعيين جديد لتوليها، كما سيشمل ذلك التغيير الوزاري أيضا وزارات أخرى ستشملها تلك التعديلات الوزارية.

وأرجعت المصادر هذه التغييرات في هرم مجلس القيادة الرئاسي وصلب الحكومة إلى تفاقم الخلافات التي نشبت بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي الثمانية، وكذا تفاقم الخلاف بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ورئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك ، مما أدى إلى تعطيل اتخاذ القرارات، بحسب زعم الصحيفة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)