shopify site analytics
كيليان مبابي يطلق صرخة رعب ويوجه تحذيرا للفرنسيين - تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل - ميلوني: إسرائيل وقعت في فخ حماس - 11 دولة ترفض التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر سويسرا حول أوكرانيا - لن نفرح بالعيد - في رحاب المسجد المبارك 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد - هولندا تتجاوز بولندا بشق الانفس بكأس الأمم الأوروبية.. - نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتان عسكريتنان في البحر الأحمر - أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خرج الخبير الاقتصادي شكيب عليوة الذي يعمل نائبا للمدير التنفيذي لـ “كاك بنك” في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف

الأحد, 26-مايو-2024
صنعاءنيوز / -


تصريحات لمسؤول بنكي في عدن .. تكشف بان خزائن البنك خاوية

خرج الخبير الاقتصادي شكيب عليوة الذي يعمل نائبا للمدير التنفيذي لـ “كاك بنك” في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف بتصريحات صادمة عن السيولة النقدية في بنك عدن.

وأكد عليوة في منشور له على منصة “الفيسبوك” أن خزائن بنك عدن خاوية من النقد المحلي والأجنبي، وسط مطالباته الحكومة التابعة للتحالف بالإفادة.

وخاطب الحكومة التابعة للتحالف ساخرا بقوله ” يكفي مبررات وتبريرات ويكفي فهلوة وخريط ومريط”، مشيرا إلى أنه لا يوجد مع الحكومة اعذار ومبررات جديدة التي قد شبع الناس منها.

وذكر عليوة، قبل نقل التحالف إدارة البنك المركزي من صنعاء إلى عدن نهاية 2016 كانت العملة الأجنبية 5 مليار دولار والكتلة النقدية المتداولة 3 تريليون ريال، وقيمة الدولار الأمريكي تساوي 215 ريال.

وأوضح بعد عملية نقل إدارة البنك العملة الأجنبية 6 مليار دولار والكتلة النقدية 3 ترليون ريال وقيمة الدولار 1755 ريال يمني.

وكان قد أعترف مدير بنك عدن التابع للتحالف أحمد المعبقي في لقاء تلفزيوني يونيو 2023 بأن طباعة العملة دون غطاء نقدي “مثلت نكسة اقتصادية”، مبينا أن ان الحكومة التابعة للتحالف كانت تغطي نفقاتها عبر طباعة العملة غير القانونية منذ 2016 حتى نهاية 2021.

ودخلت مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية في مجاعة حقيقية جراء عدم اتخاذ التحالف والحكومة الموالية له أي إصلاحات اقتصادية تحد من الانهيار الكارثي للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)