shopify site analytics
كيليان مبابي يطلق صرخة رعب ويوجه تحذيرا للفرنسيين - تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل - ميلوني: إسرائيل وقعت في فخ حماس - 11 دولة ترفض التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر سويسرا حول أوكرانيا - لن نفرح بالعيد - في رحاب المسجد المبارك 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد - هولندا تتجاوز بولندا بشق الانفس بكأس الأمم الأوروبية.. - نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتان عسكريتنان في البحر الأحمر - أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بمناسبة إحتفالات الشعب اليمني بعيد الوحدة اليمنية المباركة وتزامنا مع تدشين المرحلة الثانية من الدورات التعبوية المساندة للشعب االفلسطيني

الأحد, 26-مايو-2024
صنعاءنيوز / -
جامعة إب تحتفي بعيد الوحدة المباركة وتدشن المرحلة الثانية من الدورات التعبوية


إب /حميد الطاهري

بمناسبة إحتفالات الشعب اليمني بعيد الوحدة اليمنية المباركة وتزامنا مع تدشين المرحلة الثانية من الدورات التعبوية المساندة للشعب االفلسطيني أقيمت صباح اليوم بجامعة إب "وسط اليمن" ندوة ثقافية بعنوان البعد الديني والوطني والتأريخي للوحدة اليمنية.

وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أهمية ترسيخ قيم الوحدة في قلوب الأجيال خاصة في ظل المؤامرات التي تحاك من قبل قوى الإستكبار العالمي ضد اليمن ونسيجه الجغرافي والإجتماعي بهدف الهيمنة على قرار ومقدرات و ثوابت الأمة.

موضحا في معرض كلمته أن الإحتفاء بعيد الوحدة بالتواقت مع تدشين المرحلة الثانية من الدورات التعبوية المساندة للشعب االفلسطيني وتكريم خريجي المرحلة الأولى يجسد الصلة الوثيقة بين الوحدة اليمنية والوحدة العربية والإسلامية سلما وحربا.

وفي الندوة قدم مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ورقة عمل بعنوان الوحدة اليمنية في ظل المؤامرات الخارجية منذ حرب صيف ٩٤ وحتى العدوان الصهيوأمريكي البريطاني على اليمن تناول فيها الأبعاد والدلالات الدينية والوطنية والتأريخية للوحدة ومقاصد قوى الإستكبار العالمي من العدوان على اليمن أرضا وإنسانا وسبل توحيد الصف وجمع الكلمة إنطلاقا من الهوية الإيمانية والوطنية الجامعة.

بدوره قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان قراءة فكرية حول الوحدة اليمنية وسبل الحفاظ عليها كنواة للوحدة العربية والإسلامية في ظل التحديات والتحالفات التي يشهدها العالم.

عقب ذلك تم تكريم خريجي الدورات التدريبية التعبوية من الكوادر الأكاديمية والإدارية المرحلة الأولى إيذانا ببدء المرحلة الثانية المزمع تنفيذها في كليات ومراكز الجامعة.

حضر الفعالية نائب مسؤول التعبئة العامة الأخ أبو كمال الوائلي ونائب قائد المحور الأخ أبو جلال العياني و
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومساعداه الأستاذ نبيل الورافي والأستاذ أحمد عياش مسؤول التدريب والتأهيل بالمحافظة الأخ سراج الدين السراجي وعمداء الكليات والمراكز ومدراء العموم وكوكبة من القيادات الأكاديمية والإدارية والطلابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)