shopify site analytics
كيليان مبابي يطلق صرخة رعب ويوجه تحذيرا للفرنسيين - تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل - ميلوني: إسرائيل وقعت في فخ حماس - 11 دولة ترفض التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر سويسرا حول أوكرانيا - لن نفرح بالعيد - في رحاب المسجد المبارك 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد - هولندا تتجاوز بولندا بشق الانفس بكأس الأمم الأوروبية.. - نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتان عسكريتنان في البحر الأحمر - أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت مصلحة الجمارك اليوم ورشة عمل تعريفية حول أهمية الشراكة مع وسائل الاعلام للتعريف بمهام الجمارك وأدوارها المختلفة

الأحد, 26-مايو-2024
صنعاءنيوز / -

صنعاء ـ عبداللطيف مقحط :ـ
عقدت مصلحة الجمارك اليوم ورشة عمل تعريفية حول أهمية الشراكة مع وسائل الاعلام للتعريف بمهام الجمارك وأدوارها المختلفة والعمل والدور المهني لوسائل الإعلام في نشرها داخل المجتمع.. والتي تقام ليومي الاحد والاثنين بالمعهد الثقافي الجمركي بالمصلحة بمشاركة 45 صحفيا وإعلاميا، وفي الورشة التي أقيمت برعاية رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل أحمد مرغم ، أكد فيها على أهمية الورشة للانطلاق نحو تأسيس مرحلة جديدة من الشراكة مع مختلف وسائل الإعلام .وقال مرغم أن المصلحة تهدف من هذه الورشة إلى إطلاع الإعلاميين على الجهود والمهام التي تنفذها عبر المراكز والمكاتب الجمركية على مدار الساعة، بما يسهم في نشر الوعي الجمركي وتصحيح الصورة النمطية الذهنية لدى المجتمع بأن عمل الجمارك ينحصر على الجانب الإيرادي. مشيرا إلى الدور المهم الذي تضطلع به وسائل الإعلام في مساندة مختلف الجهود الوطنية سيما ما يتعلق بالأدوار والمهام المختلفة التي تقوم بها الجمارك اليمنية.
واستعرض الأدوار المتعددة للجمارك خاصة ما يتعلق بحماية المجتمع، مؤكداً حرص المصلحة على خلق شراكات متعددة مع المجتمع والقطاع الإعلامي والقطاعات الأخرى ذات العلاقة بما ينسجم مع التحولات التي تشهدها البلاد في مجال العمل الجمركي..ودعا رئيس المصلحة جميع المشاركين للاضطلاع بدورهم الوطني في نشر الوعي بالثقافة الجمركية عبر وسائل الإعلام المختلفة..
وفي تصريح خاص أكد الأستاذ عصام عبدالكريم الكبسي مدير عام العلاقات والتعاون الدولي بمصلحة الجمارك أن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها تقيمها مصلحة الجمارك والهدف منها خلق شراكة فاعلة مع مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لما لها من أهمية كبيرة ودور كبير في نقل المعلومات الصحيحة والواقعية والتعريف بما تقوم به مصلحة الجمارك من أدوار مختلفة ، مشيرا إلى وجود بعض المفاهيم الخاطئة حول تحصيل الرسوم والجباية التي تقوم بها مصلحة الجمارك أو الموظف الجمركي أو المهام التي تؤديها ، لافتا إلى أن هناك أدوار أخرى لم تتطرق لها وسائل الاعلام أو من المجتمع ، داعيا جميع وسائل الاعلام الى نقل مثل هذه الأدوار التي تقوم بها مصلحة الجمارك للتوضيح لأبناء المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه ، وأبدى الكبسي استعداد المصلحة بمد وسائل الاعلام بكل المعلومات والأرقام والبيانات التي تساعد على نقل الصورة الصحيحة والواضحة.
وتناولت الورشة ورقتي عمل استعرضت الأولى المقدمة من قبل مدير عام العلاقات والتعاون الدولي عصام الكبسي محاور الورشة وأهدافها، ومهام وأدوار الجمارك وجهودها في مجالات تسهيل التجارة وتحصيل الإيرادات وحماية المجتمع من خلال مراقبة الحدود عبر الضبط الجمركي ومكافحة التهريب الجمركي، إضافة الى توفير بيانات الاستيراد والتصدير..
في حين قدم أحمد الشرعبي من إدارة الإعلام الجمركي ورقة العمل الثانية تضمنت عرضا شاملا لرسالة الإعلام، والإعلام الإيجابي الذي يسهم في إسناد مختلف الجهود الوطنية ونشر الوعي في أوساط المجتمع ..
وفي جلسة العمل الثانية قدم نائب مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبدالله صبره ورقة عمل بعنوان "الدور الحيوي للجمارك في الحفاظ على المجتمع" تطرقت إلى أهم القوانين والتشريعات واللوائح الجمركية والاتفاقيات الدولية وأدوار الجمارك اليمنية وفقا لمتطلبات منظمة الجمارك العالمية ومنظمة التجارة العالمية ..ومدى التزام الجمارك اليمنية بمبدأ الشفافية، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها مصلحة الجمارك للقطاع التجاري وكذا جهود مكافحة التهريب .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)