shopify site analytics
الخميسي يكتب : محمد مهيم ..! - حرب مع حزب الله - ‏نص مثير للدهشة وشديد الأهمية والثورية من الناشط الأمريكي الإسرائيلي - الأربعاء المقبل آخر موعد للتنسيق في جميع الكليات جامعة ذمار - انتهاء حربين وبدء الثالثة - نتائج الانتخابات في استراتيجية إدارة الأزماتن - صدور العدد الثامن من مجلة "هوية" العراقية - 10 قوانين تجعلك تتمنى العيش في كوريا الشمالية - القدوة يكتب: وقف العدوان وتجسد الدولة الفلسطينية المستقلة - الساعدي يكتب : واشنطن ورؤيتها الاستراتيجية لمنطقة الشرق الاوسط. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتام ورشة العمل الخاصة بالمهارات الحياتية وصناعة البخور للمؤسسة اليمنية للعمل التطوعي بصنعاء

الجمعة, 07-يونيو-2024
صنعاءنيوز / -



عادل ثامر- صنعاء



اختتمت المؤسسة اليمنية للعمل التطوعي ورشة العمل الخاصة بريادة الاعمال والمهارات الحياتية وفن صناعة البخور العدني يومنا هذا الخميس الموافق: 6 يونيو 2024م.



هدفت الورشة والتي استهدفت النازحات والمجتمع المضيف والنساء الأشد ضعفا (المهمشات) إلى إكساب 15 متدربة حول المعلومات والمعارف حول مفهوم المهارات الحياتية وطريقة صناعة البخور العدني واتقان خلطات البخور وكيفية اختيار المواد الخام المناسبة اكساب المشاركات مهارة للوصول للاكتفاء الذاتي وتحسين سبل العيش وتعزيز التماسك المجتمعي.



وفي الاختتام، أوضحت الاستاذة ندى فاخر رئيسة المؤسسة الدور الريادي التي تقوم به المراءة اليمنية الى جانب إخوة الرجل في سبيل تحسين سبل العيش له وأسرتها من خلال المشاريع الريادية وتفعيلها في خدمة المجتمع من حولها.. مؤكدة على أهمية تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية الهادفة والتي تسعى بمجملها إلى خلق فرص عمل وتحسين سبل العيش الكريم للمراءة اليمنية والاكتفاء الذاتي وتطوير قدراتهم لتحسين مستوى الدخل الاقتصادي وبما ينعكس إيجابيا على المجتمع والسوق المحلي خصوصا في ظل ظروف الصعبة الراهنة وما تمر به اليمن هذه المهارات الحياتية تساعد النساء على تحقيق النجاح والتفوق في مختلف جوانب الحياة، وفي نهاية حديثها أعلنت عن دورات جديدة في المهارات الحياتية في مجال صناعة الصابون والعطور بالإضافة الى دورات في التسويق ودراسة المشاريع الصغيرة والأصغر للنساء لكي تمكنهم من الدخول الى سوق العمل.



الجدير بالذكر بأن العمل التطوعي في المؤسسة اليمنية للعمل التطوعي الركيزة أساسية في بناء المجتمع وتنمية وتجسيد مقوماته، ولا شك أن بلادنا اليمن تعد من أكثر البلدان في العالم احتياجاً للسير نحو عمل تطوعي مؤسسي يعتمد على التخطيط والتنظيم الممنهج وهذا ما مكن المؤسسة اليمنية للعمل التطوعي بإمكاناتها ومتطوعيها وشبكة العلاقات في مختلف محافظات الجمهورية على المساهمة وتنفيذ الأنشطة الإنسانية والتطوعية ونشر ثقافة العمل التطوعي وترسيخه في أوساط المجتمع اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)