shopify site analytics
الدكتور الهمداني يكتب: وفاة امرأة من زمن الكبار.. سيدة الهيلمة - ثالث دولة آسيوية تقر زواج المثليين - زلزال قوي يضرب أمريكا وأوروبا من كوريا الشمالية - الرابور التونسي بلطي ينفي دعمه للجمهورية الوهمية - القدوة يكتب: السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحدي للشرعية الدولية - المجالي رئيس وزراء الاردن يكتب: اهل غزة اسود الارض خذوني الى شواطئكم - أفراح آل العثربي مروان وعدنان بقاعة اسطنبول بصنعاء الأربعاء القادم - إصابة 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال جراء حادث في منتجع بن لادن السياحي بمدينة إب - القدوة يكتب: الاستخدام المفرط للقوة يفضح أعمال الإجرام الإسرائيلي - صفقة مشينة حميد نوري: الدبلوماسية القائمة على الابتزاز! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توقف رحلات الاردن الى صنعاء غير مبرر وسببه المرتزقة

حصروا الرحلات من مطار صنعاء الى مطار جدة وكان لاتفاق الى جدة والمدينة

السبت, 08-يونيو-2024
صنعاءنيوز / عبد الواحد البحري -

توقف رحلات الاردن الى صنعاء غير مبرر وسببه المرتزقة

حصروا الرحلات من مطار صنعاء الى مطار جدة وكان لاتفاق الى جدة والمدينة
مدير مطار صنعاء الدولي:
موقف اليمن كان مبرر لدول العدوان والمرتزقة اغلاق ملف المفاوضات الفلسطينية

رحلة يتيمة الى مصر والاكتفاء برحلة واحدة الى الاردن تنفيذا لرغبات المرتزقة

صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري
استبشر اليمنيين خيرا بفتح مطار صنعاء الدولي لنقل قوافل الحجاج الى الاراضي المقدسة والكل يطمح الى فتح المطار كاملا دون قيد اوشرط كجزا من الحقوق الطبيعية للمواطن اليمني الحر الذي يأبى الذل والمتهان ..
وهذا الانجاز لن يرا النور لولا جهود حثيثة ومباركة لقيادتنا الثورية والسياسية ممثلة بقائد الثورة حفظه الله وحكومة تسيير الاعمال صنعاء التي عملت جاهدة للتوصل الى نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي رغم تلكؤ جماعات المرتزقة الذين عملوا على معارضة ذلك وحصر التفويج على مطار جدة فقط بدلا من جدة والمدينة المنورة حسب الاتفاق رغم عودة الطائرات فارغة من المسافرين من جدة رغم وجود المئات بل الالف من المغتربين ولكن مكايدات المرتزقة نجحت في منع عودة المغتربين الى مطار صنعاء عبر الخطوط الجوية اليمنية واتفاقية فتح رحلات الى مصر والاردن اجهض واقتصر على رحلة يتيمة فقط ولمعرفة المزيد في حديث الاخ خالد الشايف مدير عام مطار صنعاء الدولي ل صنعاء نيوز في السطور التالية :
خالد الشايف مدير عام مطار صنعاء الدولي اكدان عدد الحجاج المقرر نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي ٨٢٠٠ حاج نقل غالبيتهم عبر مطار صنعاء حتى اللحظة قرابة ٦٠٠٠ حاج وهذا حق طبيعي لكل حاج يمني حيث وقد عانى اليمنيين طوال ثمانية اعوام متتالية من منعهم من الحج عبر مطار صنعاء..
والحقيقة ان القيادة السياسية والثورية قد بذلت جهود كبيرة في اللحظات الاخيرة في تفويج الحاج عبر مطار صنعاء من خلال اكثر من ٣٧ رحلة عبر طيران اليمنية بأجرات سلسلة وميسرة على مدار الساعة على سبيل المثال الساعة الواحدة ليلا والثالثة فجرا والتاسعة صباحا وبعد الثالثة عصرا ..
موضحا في حديثه ل الثورة ان ذلك يثبت جاهزية مطار صنعاء الدولي وايضا مدى امكانية الكادر الوظيفي بالمطار الذي يعمل بمهنية عالية حيث قام وزير النقل بتقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمان لان غالبيتهم من كبار السن واثبت كادر مطار صنعاء الدولي ان لديه القدرة في استقبال وتفويج اكثر من ١٩ رحلة في اليوم استقبال ومغادرة وبالفعل اثبت كادر المطار للعالم ان الدية القدرة والعمل وفق المعايير والاشتراطات الدولية.
وافاد مدير عام مطار صنعاء الدولي ان الطرف الاخر اشاد بجهود موظفي مطار صنعاء الدولي الذين عملوا واثبتوا خلال تفويجهم للحجاج من مطار صنعاء عملهم بمهنية عالية قدمها كادر مطار صنعاء والاشادة جات للكادر الفني والمهني بالمطار بعيدا عن السياسة..
يفترض ان يكون هناك تنسيق بالجوانب الفنية والامنية بين موظفي المطارات الدولية بحيث لايكون هناك تهديد الان اي تهديد لاي مطار
من المطارات هو تهديد لكل المطارات منظمة الطيران المدني شبهت الثغرة الامنية او التهديد في اي مطار من المطارات يعد تهديد للبقية مثل الامراض الوبائية التي تنتشر بسرعة،، ولابد من ان تكون المطارات ملتزمة بالمعايير والاشتراطات الدولية لان اي ثغرة في مطار من المطارات الدولية تنتقل الى مطارات اخرى.

ليس له علاقة بالتفويج
وحول عدد الرحلات المتبقية للاحجاج اوضح الشايف ان عدد الرحلات المحددة للحاج ٤٤ رحلة غادر منها حتى الان قرابة ٣٩ رحلة لنقل مايقارب ٦٠٠٠ حاج من مجموع ٨٢٠٠حاج سيتم تفويج ماتبقى منهم في الساعات القادمة حسب البرنامج المعد لتفويج الحجاج من مطار صنعاء.

وبخصوص توقف الرحلات من عمان الى صنعاء يوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي ان الاسباب الحقيقية ليست كما يروج لها والموضوع ليس له علاقة بتفويج الحجاج بدليل ان الايام الاخيرة في شهر مايو كانت هناك رحلات من صنعاء الى الاردن مع تفويج رحلات الحجاج ولكن للاسف الشديد لانعرف ماهي الاسباب الحقيقية لعدم عودة الرحلات من والى الاردن.
غير مبرر
واشار الشايف الى ان موضوع جاهزية مطار صنعاء الدولي مفروغ منه حيث كانت تنظم رحلات الى الاردن حتى في الفترة المسائية فلايوجد اي مبرر من الناحية الفنية لالغاء الرحلات .. وستعود الرحلات من والى الاردن كما كانت قبل تفويج الحجاج لان توقيفها غير مبرر وعودتها شي ضروري وحق قانوني لكل ابناء اليمن وعدم عودة الرحلات يعد اخلال باتفاقية الهدنة ويعتبر تصعيد خطير واستهداف لكل ابناء الشعب اليمني هناك الاف المرضى رتبوا اوضاعهم للسفر لتلقي العلاج خارج اليمن فاذا اغلقت النافذة الوحيدة (مطارصنعاءالدولي) سوف يسبب كارثة كبيرة واعتقد ان القيادة السياسية لن تسكت عن مثل هكذا وضع..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)