shopify site analytics
القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام - مسلحون مجهولون يغتالون رجل أعمال أمريكي في عدن - تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني في أمريكا - سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن - إغراق طفلة أمريكية مسلمة من أصل فلسطيني - بحرية اليمن تضع واشنطن في مأزق - صوت الشباب - طوابير طويلة على الوقود في ليبيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الاعتداء على رئيسة الوزراء الدنماركية يثير موجة تنديد واسعة
رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن تتحدث خلال حفل أقيم في النصب التذكاري

السبت, 08-يونيو-2024
صنعاءنيوز / -

الاعتداء على رئيسة الوزراء الدنماركية يثير موجة تنديد واسعة
رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن تتحدث خلال حفل أقيم في النصب التذكاري الدنماركي خارج سانت ماري دو مونت، نورماندي، الخميس 6 يونيو 2024

أعرب عدد من المسؤولين الأوروبيين عن تنديدهم بالاعتداء الذي تعرضت له رئيسة الوزارء الدنماركية ميتي فريدريكسن يوم الجمعة على يد رجل في ميدان كوبنغاهن.
وقال وزير البيئة الدنماركي ماغنوس هيونيكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن الاعتداء على رئيسة الوزراء "واقعة تهزنا جميعا، نحن المقربين منها"، وأضاف أن "أمرا كهذا لا ينبغي أن يحدث في بلدنا الجميل والآمن والحر".

وفي بروكسل، قالت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا إن الاعتداء الذي استهدف رئيسة الوزراء الدنماركية "مقزز"، مشددة على أن "العنف ليس له مكان في السياسة".

بدوره، عبر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال عن "سخطه" إزاء الاعتداء، وكتب في منشور على منصة "إكس": "أدين بشدة هذا الاعتداء الجبان".

ووقع الاعتداء بينما كان الناخبون الدنماركيون يستعدون للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الأوروبية، وأعلنت السلطات أن رئيسة الوزراء فريدريكسن "تعرضت للضرب" على يد رجل في ميدان في كوبنهاغن مساء الجمعة، مشيرة إلى أنه تم توقيف المعتدي.

وقال مكتب رئيسة الوزراء في بيان إن "رئيسة الوزراء فريدريكسن تعرضت للضرب على يد رجل في كولتورفيت في كوبنهاغن. وتم توقيف الرجل"، وأضاف البيان أن رئيسة الوزراء "مصدومة بالواقعة"، من دون مزيد من التفاصيل.

كما أكدت شرطة كوبنهاغن وقوع حادثة تتعلق برئيسة الوزراء لكنها لم تقدم بشأنها أي تفاصيل، وقالت الشرطة في بيان على منصة "إكس": "لدينا شخص واحد أوقف في إطار القضية التي نحقق فيها الآن. في هذا الوقت، ليس لدينا أي تعليقات أو ملاحظات أخرى حول القضية".

المصدر: RT + فرانس برس

أوروبا
الاتح
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)