shopify site analytics
القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام - مسلحون مجهولون يغتالون رجل أعمال أمريكي في عدن - تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني في أمريكا - سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن - إغراق طفلة أمريكية مسلمة من أصل فلسطيني - بحرية اليمن تضع واشنطن في مأزق - صوت الشباب - طوابير طويلة على الوقود في ليبيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في خطوة مهمة، ناقشت جامعة ذمار اليوم استحداث كلية الشريعة والقانون، حيث نظّم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، برعاية الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي

الأحد, 09-يونيو-2024
صنعاءنيوز / -
جامعة ذمار .. تناقش استحداث كلية الشريعة والقانون وإقرار وتوصيف برنامج البكالوريوس في الكلية
□ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/3 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 9 يونيو 2024م:
■في خطوة مهمة، ناقشت جامعة ذمار اليوم استحداث كلية الشريعة والقانون، حيث نظّم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، برعاية الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي رئيس الجامعة، ورشة عمل خاصة بتحديد التوجهات الاستراتيجية والهيكل التنظيمي لكلية الشريعة والقانون، حيث تم مناقشة وإقرار وثيقة توصيف برنامجي بكلاريوس الشريعة، والقانون، بحضور القاضي ياسر العمدي رئيس محكمة الاستئناف بذمار، والأستاذ احمد الضوراني وكيل محافظ محافظة ذمار، والقاضي إبراهيم العمدي وكيل نيابة الأموال العامة، والأستاذ ناصر شداد نقيب المحامين بذمار.
وفي برنامج الورشة الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، رحّب رئيس الجامعة بالحاضرين، وأشار في كلمة الافتتاح إلى أهمية إنشاء كلية الشريعة والقانون في جامعة ذمار التي عملت منذ تأسيسها على إنشاء كليات وبرامج تعليمية متعددة تلبي احتياجات المجتمع وسوق العمل في الجمهورية اليمنية، وأكد على حرص الجامعة على الاستمرار في التوسع وإضافة كليات حيوية ومهمه تلبي احتياجات المجتمع وتوفر كوادر مؤهلة متخصصة في جميع المجالات، بهدف الإسهام في بناء الوطن.
من جهته، تحدث أ.د. عبدالكافي الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، عن الطاقة الاستيعابية ومعايير التنسيق والقبول لكلية الشريعة والقانون بجامعة ذمار.
كما قدم الدكتور عادل العنسي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، شرحاً للهيكل التنظيمي وشعار كلية الشريعة والقانون بجامعة ذمار.
من جهته، تقدم الدكتور زيد الهدور، عميد مركز التطوير وضمان الجودة، بعدد من الموجهات المهمة لإنشاء الكلية وفق معايير الجودة.
وفي الورشة التي شارك فيها أ.د. عبدالكريم زبيبة، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد حطرم أمين عام الجامعة، وحسن الموشكي مستشار رئيس الجامعة للشئون الثقافية، وأمين عام مركز الاعتماد الأكاديمي، ناصر نجاد، قدم الدكتور عبد العالم الفقيه تصوراً كاملاً لبرنامج الشريعة والقانون بالكلية، شمل تقديم توصيف للمواد في القسمين وساعاتها المعتمدة، وحظي التصور بنقاش كاف خرج بإقرار وثيقة توصيف مواد برنامجي البكالوريوس في الكلية.
وفي الختام، وبحضور عدد من المشاركين من قيادات الجامعة والضيوف، وممثلين لسوق العمل، استعرض مسير الورشة، الدكتور أحمد الفراصي، رئيس وحدة التدريب بالمركز، توصيات الورشة، لعرضها على المجلس الأكاديمي لإقرارها.
https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/DQAC/2554/2793
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)