shopify site analytics
القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام - مسلحون مجهولون يغتالون رجل أعمال أمريكي في عدن - تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني في أمريكا - سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن - إغراق طفلة أمريكية مسلمة من أصل فلسطيني - بحرية اليمن تضع واشنطن في مأزق - صوت الشباب - طوابير طويلة على الوقود في ليبيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أبناء تعز ودعون المعاناة.. اليوم الاثنين بفتح طريق جولة القصر ـ الكمب والتي تعود للعمل بعد قرابة 8 أعوام

الإثنين, 10-يونيو-2024
صنعاءنيوز / -


أبناء تعز ودعون المعاناة.. اليوم الاثنين بفتح طريق جولة القصر ـ الكمب والتي تعود للعمل بعد قرابة 8 أعوام

تتعيش مدينة تعز اليوم الاثنين حدثاً استثنائيا من شأنه أن يحدث فارقاً كبيرا بالنسبة لأبناء محافظة تعز بشكل خاص وكافة أبناء اليمن بشكل عام.

و أعلن القائم بأعمال محافظ تعز المعين من قِبل حكومة  صنعاء أحمد المساوى، اليوم، جاهزية طريق جولة القصر – الكمب ـ مبنى المحافظة، للمرور أمام المسافرين.

وقال المساوى خلال إشرافه على إزالة الأتربة ورفع السواتر والمخلفات من الطريق” شارفنا على الانتهاء من الأعمال لتكون الطريق جاهزة ومهيأة للمواطنين للمرور من وإلى مدينة تعز، إلى جانب ما يعمله الطرف الآخر في هذا الجانب، ولابد أن ننتظر حتى يستكملوا عملهم لتفتح الطريق رسمياً”.

وأشار القائم بأعمال المحافظ إلى أنه بفتح هذا الطريق ستنتهي مرحلة سوداء في حياة المواطنين على مستوى اليمن عامة وتعز بصورة خاصة.

بدوره عبر رئيس هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، الدكتور حمود العودي، عن سعادته باستكمال إزالة الأتربة ورفع المخلفات من طريق جولة القصر – الكمب ـ مبنى المحافظة، لافتتاحه يوم غدٍ الاثنين.

وقال ” سعداء باللقاء مع القائم بأعمال المحافظ للإشراف على اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق، وشاهدنا الأعمال من الجانبين تسير بوتيرة عالية”.

وأشاد العودي بالجهود الخيرة التي بُذلت من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة، والمواطنين خلال الفترة السابقة لتجاوز المحنة التي قطعت التواصل والصلة بين الأهل في مدينة تعز.

من جانبه أشار أمين عام التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية المهندس عبدالرحمن العلفي، إلى أهمية هذا اليوم لأبناء تعز كافة واليمن بصورة عامة.

وأشار إلى أن فتح الطريق مقدمة لفتح القلوب والعقول، مبيناً أنه بفتح طريق جولة القصر – الكمب سينخفض التصعيد وترتفع درجة الإقبال على التوافق لإعادة بناء النسيج الوطني وتعزيز اللحمة الوطنية ويعم الخير والسلام والتنمية.

وبارك العلفي لأبناء محافظة تعز كافة والوطن عامة فتح الطريق، الذي يُعتبر شريان الحياة.. مضيفاً “إننا في التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية نعتز بهذه الخطوة و نحن منذ قرابة خمس سنوات نحاور كل طرف بالكلمة الطيبة”.

تجدر الإشارة إلى أن الطريق طريق جولة القصر ـ الكمب مغلقة امام حركة السير منذ قرابة ثمانية أعوام، بسبب الحرب التي شنتها دول التحالف على اليمن، والتي عملت على تحويل الطرق إلى متارس عسكرية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)