shopify site analytics
سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري - 740 طالباً وطالبةً يتنافسون على 140 مقعداً بكلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لدى دولة كوريا الشمالية، والتي يحكمها الزعيم الأعلى كيم جونغ أون، قوانين فريدة من نوعها، تجعلك تتمنى العيش فيها. وأدناه أبرز عشرة قوانين

الأحد, 23-يونيو-2024
صنعاءنيوز / إيهاب مقبل -


لدى دولة كوريا الشمالية، والتي يحكمها الزعيم الأعلى كيم جونغ أون، قوانين فريدة من نوعها، تجعلك تتمنى العيش فيها. وأدناه أبرز عشرة قوانين تنطبق على جميع فئات المجتمع:

1. يحظر الاستماع إلى الموسيقى الأجنبية، أو مشاهدة الأفلام باللغة الأجنبية، ومن يشاهد فيلمًا أمريكيا يعاقب بالإعدام، ومن يشاهد فيلمًا هنديًا عقوبته السجن، وذلك لأنها تهدد ثقافة ومجتمع وقيم وأخلاق البلاد. توزيع المواد المخلة إخلاقيًا عقوبتها أيضًا الإعدام.

2. يسمح فقط للمسؤولين الذكور بقيادة سيارة، ولا يسمح للنساء بالقيادة حتى لو كن يعملن كضابطات مرور، وذلك لان القيادة فقط للرجال في كل جوانب الحياة.

3. لا يسمح للناس بارتداء الجينز لأنه يعتبر رمزًا للرأسمالية المتغطرسة، ويجب على النساء اللواتي يرتدين التنانير أن يغطين الركبتين، كما أن ارتداء الملابس الفاضحة كالبيكينيات أمرًا محظورًا تمامًا، وذلك لانه ينافي عادات وتقاليد الشعب الكوري الأصيل.

4. لا توجد سوى ثلاث قنوات تلفزيونية حكومية، ويحظر استخدام التلفزيونات الخارجية.

5. لا يمكن استخدام إلا الانترنت الداخلي، والذي يسمى "كوانغميونغ"، ويرتبط بـ28 موقعًا تحت سيطرة الحكومة الكورية. لا تمتلك جميع السفارات في كوريا الشمالية خدمة الواي فاي، والكمبيوتر وأنظمة التشغيل كورية فقط (لا ويندوز ولا ماك).

6. الحكومة مسؤولة عن تحديد مهنة المواطن الكوري حسب احتياجات البلاد، وهكذا لا توجد بطالة في المجتمع، كما أن مسؤولية الحكومة توفير واختيار سكنًا للمواطن الكوري.

7. يحظر استخدام قصات الشعر الغربية، وهناك 28 تسريحة شعر كورية معتمدة من الدولة (18 للنساء و10 للرجال).

8. الأدب الغربي محظور، وقد اعدم شخصًا لامتلاكه الإنجيل في منزله. يشمل ذلك الكتب باللغة العبرية، وذلك لأن كوريا الشمالية لا تعترف بإسرائيل، وتعتبرها كيان إمبريالي تابع لأمريكا الشمالية فوق جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة من البحر إلى النهر.

9. تركز كوريا الشمالية على التربية الأخلاقية الصارمة، ولذلك إذا ارتكب فرد جريمة، تتم معاقبة ثلاثة أجيال في عائلته.

10. تقطع كوريا الشمالية الكهرباء في الليل لاجبار الناس على النوم، وتدق صافرات الانذار الرومانسية في الساعة 06:30 صباحًا لايقاظ الناس للتوجه إلى الدراسة أو العمل.

انتهى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)