shopify site analytics
زيارة تفقدية من ممثلي المؤسسة العامة الاتصالات لخزان مياه - سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) أن تشهد معظم محافظات اليمن خاصة الساحلية، طقساً جافاً مع درجات حرارة عالية

الإثنين, 24-يونيو-2024
صنعاءنيوز / -


توقعات أممية بارتفاع درجة الحرارة في اليمن.

توقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) أن تشهد معظم محافظات اليمن خاصة الساحلية، طقساً جافاً مع درجات حرارة عالية وغير مسبوقة تصل إلى حد 45 درجة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت المنظمة في نشرة المناخ الزراعي، الأحد : من المتوقع أن تشهد كافة المحافظات اليمنية درجات حرارة مرتفعة وبشكل غير عادي، تتراوح بين 35 و45 درجة مئوية، خاصة في المناطق الساحلية من المهرة شرقاً وحتى الحديدة غرباً، مع نهاية يونيو 2024.

وأضافت النشرة أن التوقعات تشير إلى زيادة تدريجية في هطول الأمطار من بداية يونيو وحتى نهايته، خاصة في المحافظات الغربية التي ستتلقى الحد الأدنى من هطول الأمطار، غير أن بقية مناطق البلاد ستخضع لظروف الطقس الجاف، حيث ارتفاع درجات الحرارة وعلامات الجفاف في بعض المناطق.

وأوضحت "الفاو" أن مستويات درجات الحرارة القصوى التي شهدتها بعض المحافظات في مايو الماضي، وتراوحت بين 26.8 إلى 34 درجة مئوية، وبلغت أقصاها في حضرموت بـ39.8 درجة، "شكلت مخاطر كبيرة على سبل العيش الزراعية، لا سيما في قطاع الثروة الحيوانية (أنشطة الدواجن ومنتجات الألبان)".

وأردفت أن الطقس الحار المصحوب بالعواصف الترابية، أثر بشكل كبير على الممارسات الزراعية وتوافر الأعلاف، كما أدى إلى انتشار الأمراض بين الإنسان والحيوان والنبات، فضلاً عن تدهور الغطاء النباتي الأخضر ومراعي الأعلاف المتوفرة.

وطالبت "الفاو" الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى بأخذ الحيطة والحذر من الاضطراب البحرية والأمواج العالية، "علاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر الإعصار الوشيك في بحر العرب على المجتمعات الساحلية، مما يؤدي إلى تعطيل أنشطة الصيد والزراعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)