shopify site analytics
زيارة تفقدية من ممثلي المؤسسة العامة الاتصالات لخزان مياه - سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يجب أن نكون صادقين في تشخيصنا لألبوم الصور المريرة التي نشاهدها في واقع مجتمعاتنا العربية .
فبعيدا" عن غبش دخان السياسة

الثلاثاء, 25-يونيو-2024
أ/ مفلح علي النمر _ كاتب وناشط سياسي -


يجب أن نكون صادقين في تشخيصنا لألبوم الصور المريرة التي نشاهدها في واقع مجتمعاتنا العربية .
فبعيدا" عن غبش دخان السياسة وبمنضار ضمير شبابنا العربي الحي تظهر جليا" أهم اسباب عللنا التي جعلتنا ندور في هذه المرحلة المشؤومة ...
وتتمثل في :
بناء مؤسسات اقتصادية حديثة مقننة بضوابط وموازين تخلق سوق تنافسية بدلا" عن الريعية والمحسوبية .

وهذا الشيء الذي ينصدم مع مصالح نخب سياسية واقتصادية تعمل بشبكة المحسوبيات والنظام الريعي وتعظم مصالحها الخاصة إلى أبعد الحدود .
فهل ينظر هولاء بضمير الإنسان إلى بؤس وشقاء إنساننا العربي ؟
كي تدحر نوازعهم النفسانية القهرية والمزاجية !!!؟

صوت الشباب يحث القادة السياسيين المخلصين و الشباب الناشطين على إقرار المساءلة والمحاسبة ..، وإخضاع الريعيين إلى سوق تنافسية ..، و بناء علاقات اجتماعية سياسية واسعة بين الحاكم والمحكومين ؤأن لا تكن تقليدية .
فقد حان الوقت لأن نقف على أقدامنا تحت وطأة الخذلان والهزيمة ...، وان نكتشف ذاتنا المتوافقة مع رؤيتنا الحضارية ...من أجل الوصول إلى نمو اقتصادي منصف ومستدام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)