shopify site analytics
إسرائيل تهدد اليمن بوجود سلاح نوعي - الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة" - ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" - شرطة تعز تضبط سائق سيارة دهس زميله - هانم داود تكتب: الموده لأهل زوجكِ - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية فائقة الوصف والتوصيف - المودع يكتب: الاستعلاء مرض يحتاج استئصالًا - السّقوط في الشّمس لسناء الشّعلان في أطروحة سنّاء جبّار حياوي العبوديّ - وفد صنعاء يغادر إلى مسقط لبحث ملف الأسرى.. - "الحوثيون" يزدادون ذكاءً في هجماتهم في البحر الأحمر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم: عمر دغوغي الإدريسي

الخميس, 27-يونيو-2024
صنعاءنيوز / بقلم: عمر دغوغي الإدريسي -



بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة المغربية [email protected] https://web.facebook.com/dghoughiomar1

يوجد مجموعة من المشكلات الاجتماعية التي تهدد الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم، ولقد تفاقمت هذه المشكلات بشكل كبير مع انتشار فيروس كورونا.
يعد كل من الفقر والتشرد من أبرز القضايا الاجتماعية العالمية، حيث يعاني حوالي ربع سكان العالم من مشكلتي الفقر والتشرد، إذ إن الكثير من الناس لا يمتلكون مأوى مناسبًا لهم، والذي يعد إحدى أساسيات البقاء على قيد الحياة، ونتيجةً للنسبة الكبيرة في حالات الفقر والتشرد فإن هنالك ضغطاً كبيراً على البرامج الحكومية والاجتماعية لعلاج هذه المشكلة.
مع تزايد عدد سكان العالم سينتج عن ذلك عدم اكتفاء بالموارد المتوافرة، مما يتسبب في المجاعات والتشرد، ويعتقد بأن عدد سكان العالم سيصل إلى 8.5 مليار نسمة في عام 2030، ومن المناطق الأسرع نموًا في عدد السكان في العالم شبه الصحراء الإفريقية والتي تعرف بقلة مواردها، مما يدفع السكان للبحث عن مناطق أفضل للعيش.
تؤثر عملية استخدام الطاقة في البصمة البيئية ونوعية الحياة، حيث إن عملية إنتاج الطاقة واستخدامها تؤثر بشكل كبير في التلوث البيئي، مما يتعين على الدول المبادرة في إيجاد طرق نظيفة وأكثر استدامة للتقليل من آثار الطاقة غير المتجددة، وبالتالي منع أو الحد من تلوث البيئة الذي يؤثر على الحياة الاجتماعية للإنسان.
تشكل أزمة اللاجئين مشكلة اجتماعية حقيقية، حيث إن هنالك حوالي 30 مليون لاجئ أجبروا على ترك منازلهم، ونصف هؤلاء اللاجئين تقل أعمارهم عن 18 عام، كما أن هؤلاء الأشخاص يواجهون مشكلات في الحصول على؛ التعليم، والرعاية الصحية، وفرص العمل، والموارد الأخرى.
تعاني الكثير من المجتمعات المختلفة مشكلات انعدام المساواة، وترتبط هذه المشكلة في العديد من القضايا الاجتماعية كالتمويل أو الوصول إلى الموارد، كما ظهرت هذه المشكلة بشكل أكبر خلال جائحة كورونا، حيث عانت منها المجتمعات المهمشة بشكل أكبر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)