shopify site analytics
سلخ منتخب الشباب!؟ - ثقافة التطبيل.. جعلت الحاكم العربي دكتاتورياً - أمازيغ ليبيا يطالبون بتدخل دولي - إسرائيل تهدد اليمن بوجود سلاح نوعي - الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة" - ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" - شرطة تعز تضبط سائق سيارة دهس زميله - هانم داود تكتب: الموده لأهل زوجكِ - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية فائقة الوصف والتوصيف - المودع يكتب: الاستعلاء مرض يحتاج استئصالًا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفرجت شرطة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، الثلاثاء، عن عارضة الأزياء، خلود باشراحيل، وزوجها يحيى الشيخ، "بضمانة حضورية" تُلزمهما "

الجمعة, 28-يونيو-2024
صنعاءنيوز / -

اعتقال خلود جاء بعد نشرها صورا في مواقع التواصل الاجتماعي – (إكس)
أفرجت شرطة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، الثلاثاء، عن عارضة الأزياء، خلود باشراحيل، وزوجها يحيى الشيخ، "بضمانة حضورية" تُلزمهما "استكمال إجراءات القضية" أمام النيابة العامة، غدًا الأربعاء.

وكانت نقطة أمنية بمدينة المكلا اعترضت الزوجين، الاثنين، بينما كانا على متن دراجتهما النارية في الطريق إلى المنزل، وأعادتهما إلى السجن لاستيفاء بعض الالتزامات.

وتقع حضرموت بجنوب شرق اليمن، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وأفاد مراسل الحرة في صنعاء، أن عارضة الأزياء العشرينية وقعت على تعهد مكتوب، يجبرها على عدم مزاولة مهنة عرض الأزياء، أو التسويق لها، ضمن إجراءات أخرى، شملت تقييد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتقال باشرحيل جاء بعد نشرها صورا على وسائل التواصل الاجتماعي – تعبيرية
مصدران: اعتقال عارضة أزياء يمنية وزوجها بعد ظهورها في صور بدون حجاب
قال مصدران مقربان من عارضة الأزياء اليمنية، خلود باشراحيل، لرويترز إن الشرطة بمحافظة حضرموت اليمنية احتجزتها هي وزوجها بعد ظهورها في مجموعة صور معه بدون حجاب أو عباءة.
وخضعت باشراحيل وزوجها لـ"جلسة مناصحة" على أيدي رجال دين في المدينة الساحلية، بعد أسبوع من اعتقالهما.

كانت باشرحيل نشرت صورا وأراء على وسائل التواصل الاجتماعي دعت فيها إلى التحرر والثورة على الأفكار التقليدية والمتشددة.

وفي عام 2021، حكمت محكمة تابعة لجماعة الحوثي في صنعاء على عارضة الأزياء الممثلة اليمنية انتصار الحمادي، وثلاث نساء أخريات، بالسجن بعد إدانتهن بارتكاب "فعل فاضح".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)