shopify site analytics
زيارة تفقدية من ممثلي المؤسسة العامة الاتصالات لخزان مياه - سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
القوات البحرية التابعة لصنعاء تزيح الستار عن سلاح بحري جديد

أزاحت قوات البحرية اليمنية، اليوم الأحد، الستار عن زورق “طوفان المدمر”

الإثنين, 01-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -

القوات البحرية التابعة لصنعاء تزيح الستار عن سلاح بحري جديد

أزاحت قوات البحرية اليمنية، اليوم الأحد، الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ “فلسطين” الباليستي مرورا بزورق “طوفان1” ثم صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي.

و”طوفان المدمر” هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وقدّمت القوات المسلحة اليمنية. بصنعاء النصح لطواقم السفن التابعة للشركات التي خالفت قرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً للقوات البحرية في أي وقت.

وجددت التأكيد بأن القوات البحرية ستستمر وتتصاعد ضد كل سفن الشركات المخالفة، طالما لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة قد كشفت، في وقتٍ سابق هذا الشهر، عن صاروخ “فلسطين” البالستي، ثم عن زورق “طوفان1” المسير، وبعدها عن صاروخ “حاطم2” البالستي الفرط صوتي.

يأتي ذلك في تطور لافت، إذ إنّ امتلاك صنعاء لمثل هذه القطع العسكرية التي تتميز بتقنيات متطورة ومتقدمة، يؤكد تعاظم قدراتها العسكرية بحراً وبراً

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)