shopify site analytics
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات - مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية تختتم الدورة التخصصية - فتح الطرق.. ماذا بعد ..؟! - خيانة الأمانة في محلات الجوالات: الحذر واجب والرقابة ضرورة - بسبب التعذيب مقتل المحتجز عشال داخل سجون الانتقالي - سناء كجك تكتب: قمر فلسطين "بدر دحلان" - قيمة الانتماء للوطن - المودع يكتب: ليس من مهام الدولة صرف المرتبات - القدوة يكتب: إدانة دولية لدعوة بن غفير لإعدام المعتقلين الفلسطينيين - أيُها المسلمون؛ هذا صراطُ الإسلام السويُّ بلا لفٍّ ولا دوران...! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المواطنين يشكون. مسلحي التحالف بتعز. التي تقوم بفرضون إتاوات مالية على المسافرين بمنطقة حوض الأشرف

الثلاثاء, 02-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -

كشفت وثيقة عن قيام مجاميع مسلحة مندرجة بقوات التحالف بتعز باستحداث نقاط إتاوات جديدة بالقرب من جولة القصر وسط المدينة الواقعة تحت سيطرة قوى التحالف، والتي تم افتتاحها مؤخرا، وارغام سائقي المركبات على دفع الأموال بالقوة.

وتشير المذكرة الصادرة عن مكتب النقل التابع لحكومة التحالف بمدينة تعز، إلى قيام مسلحين يعتقد أنهم يتبعون قوات محور تعز، بمنطقة حوض الأشرف بفرض إتاوات وجبايات على وسائل نقل الركاب المنطلقة من قرى وأرياف مدينة تعز إلى خارج المدينة.

وتوضح المذكرة: أن مكتب النقل تلقى شكاوى من سائقي المركبات، تفيد بإرغامهم من قبل تلك المجاميع على دفع مبلغ (5000 ألف ريال)، ومن يرفض منهم ذلك تقوم تلك المجاميع المسلحة بإنزال المواطنين الذين معه من على متن وسيلة النقل ومنعها من المرور.

وتشير المذكرة إلى استخدام تلك المجاميع سندات غير رسمية وغير قانونية كغطاء للقيام بعملية فرض الإتاوات.

وطالب مكتب النقل بضبط تلك المجاميع المسلحة التي تقوم بالتقطع للسائقين وإحالتهم إلى الجهات المختصة بأقرب وقت.

ووفقا لشكاوى أهالي تعز فإن تلك النقاط غير القانونية كانت موجودة على طول طريق “الأقروض” وكانت قد اختفت مع افتتاح طريق(الحوبان-المدينة) الرابطة بين مناطق سيطرة التحالف وسلطة صنعاء، قبيل إجازة عيد الأضحى، إلا أنها عادت للظهور مجددا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)