shopify site analytics
كيف نحمي الأطفال من الإصابة بالسكري مستقبلا - فصائل عراقية مستعدة للقتال إلى جانب "حزب الله" "ضد أي عدوان" - تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله" - روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد - بكين تدعو واشنطن إلى وقف استخدام القضايا الاقتصادية سلاحا - توقعات بارتفاع درجة الحرارة في اليمن - عدد كبير لحالات الوفاة بين حجاج بيت الله - ربط المسؤولية بالمحاسبة متى؟ - ماذا وراء الوساطة العُمانية الجديدة بين الملالي وفرنسا - القدوة يكتب: الحرب الخفية في الضفة ومجازر الإبادة الجماعية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تابعت انسحاب الأكراد من مؤتمر اسطنبول بحجة أنهم يطالبون بإزالة كلمة "العربية" من اسم الجمهورية السورية

الأربعاء, 20-يوليو-2011
صنعاء نيوزعامر العظم -
تابعت انسحاب الأكراد من مؤتمر اسطنبول بحجة أنهم يطالبون بإزالة كلمة "العربية" من اسم الجمهورية السورية. قد أفهم دوافع الإخوة الأكراد من هذا الطرح المبكر، والذي مرده تجربتهم المريرة مع نظام آل الأسد.

ما تبحث عنه كل الثورات هو نظام يحترم نفسه ويحترم شعبه حتى تصبح بلداننا "الصحراوية" أوطانا.

أما من وجهة نظري الشخصية، فإن هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها الشعب السوري يجب أن يبحث فيها الجميع عما يجمع لا ما يفرق. يجب التركيز على التخلص من النظام أولا، والتأسيس لدولة حقيقية يأخذ فيها كل ذي حق حقه، علما بأن 10% لا يجب أن يفرضوا وجهة نظرهم على أكثر من 80% إلا عبر استفتاء. إلإنسان العربي في هذا العصر يبحث عن دولة تحترمه كإنسان وسفارة تتابعه كمواطن.

نربأ بإخوتنا الأكراد في سوريا أن يلعبوا دورا مشابها لأكراد العراق قبل ومع وأثناء الاحتلال، نأمل أن يكون أكراد سوريا أكثر وعيا ونضجا. نأمل أن يصححوا هذا الخطأ المبكر.

ختاما، إن هذا التنوع العرقي والديني واللغوي في مختلف البلاد العربية هو مصدر ثراء ثقافي واجتماعي وإنساني يجب أن ندافع عن بقائه وانسجامه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)