shopify site analytics
زيارة تفقدية من ممثلي المؤسسة العامة الاتصالات لخزان مياه - سلسلة غارات جوية عنيفة أستهدفت مدينة الحديدة أمس - البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا - مقاتلات اسرائيلية يحلقن فوق البحر الأحمر - حكومة صنعاء تؤكد وجود كميات كافية من الوقود - الزنم يكتب : اليمن المقاوم - مجلس إدارة الاسمنت يناقش البدء بتطبيق الربط الشبكي - الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد يدين العدوان الاسرائيلي - البطل المنسي سكوين !.. - جامعة ذمار تدشن اختبارات المفاضلة لطلبة النفقة الخاصة بكلية الطب البشري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي  القاضي أحمد على الشهاري اليوم ، سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الوظيفي في محاكم ونيابات محافظة عمران

الثلاثاء, 09-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -


عمران _ صفاء عايض
3 محرم 1446 ه

تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري اليوم ، سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الوظيفي في محاكم ونيابات محافظة عمران عقب الإجارة القضائية .

وخلال الزيارة تم عقد لقاء قضائي موسع بمحكمة الاستئناف برئاسة رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الشهاري،وفي اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمستوى الاداء للجهاز القضائي على مستوى المحافظة والمديريات.

وفي اللقاء استمع رئيس التفتيش القضائي من رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير، إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والاداء الوظيفي في محكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف بالمحافظة والمحاكم والنيابات التابعة لهما مع بداية العام القضائي الجديد وعملية الإغلاق للسجلات القضائية للعام القضائي المنتهي ومطابقتها مع النظام القضائي الالكتروني.
واشارا الى اهمية الزيارات الميدانية لهيئة التفتيش القضائي لما لها من اثر ايجابي في تحفيز القضاة ومنتسبي السلطة القضائية على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالمستوى العام للقضاء بمختلف مستوياته.
ونوها الى ان السلطة القضائية حققت نجاحات ملموسة خلال العام القضائي المنصرم 1445هـ.
ولفتا الى ان العام القضائي الحالي سيتم العمل على انجاز وانهاء جميع القضايا المنظورة والواردة الى السلطة القضائية بمختلف المحاكم الابتدائية والشعب الاستئنافية.

وقد أشاد القاضي الشهاري في اللقاء بحضور رؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابة في محاكم ونيابات عمران وعيال سريح وجبل يزيد والمحكمة الجزائية الابتدائية ونيابة الاستئناف، بالجهود التي يبذلها القضاة وجميع العاملين في تلك المحاكم لإنجاز القضايا.

ونقل للقضاة تهاني وتبريكات مجلس القضاء الاعلى بمناسبة العام القضائي الجديد والسنة الهجرية الجديدة.

وحث على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه الاداء القضائي والعملية القضائية.

مؤكد ضرورة سرعة البت والفصل في جميع القضايا أولا بأول.. منوهًا بأهمية التنسيق والتعاون المشترك والعمل التكاملي بين المحاكم والنيابات بما يؤدي الى سرعة انجاز القضايا في سبيل تحقيق العدالة والانصاف بين المتنازعين.

وأشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومجلس القضاء، على توفير كافة احتياجات السلطة القضائية وفق الإمكانات المتاحة.

كما طاف القاضي الشهاري بقاعات المحاكم ومكاتب التحقيق وأقلام الكتاب والتوثيق ومراكز المعلومات بمحكمة ونيابة الاستئناف.

فيما ثمن رؤساء وقضاة المحاكم هذه الزيارة وحرص قيادة السلطة القضائية على تلمس أوضاعهم والذي من شأنه تطوير العمل ورفع مستوى الإنجاز.

حضر الاجتماع مديرعام محكمة الاستئناف محمد الشمري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)