shopify site analytics
انعقاد المجلس الأكاديمي الأول للعام الجامعي 1446هـ بجامعة ذمار - تدشين العام الدراسي الأول في كلية الشريعة والقانون بجامعة ذمار.. - التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى - توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ - الصين تستعد لتصنيع سيارة مخصصة لمصر - الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أحتفل أبناء منطقة الفُقه بمديرية العرش محافظة البيضاء اليوم بالعرس الجماعي الثالث عشر لزفاف 52 عريساً وعروساً بمساهمة ذاتية من اهالي العرسان

الخميس, 11-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -

إحتفال بزفاف 52 عريس وعروس بمنطقة الفقة في العرس الجماعي 13 بمديرية العرش بالبيضاء
البيضاء/احمد العزاني

أحتفل أبناء منطقة الفُقه بمديرية العرش محافظة البيضاء اليوم بالعرس الجماعي الثالث عشر لزفاف 52 عريساً وعروساً بمساهمة ذاتية من اهالي العرسان من أبناء المنطقة.

وأوضح رئيس جمعية الفقة التعاونية لإقامة الأعراس الجماعية رئيس اللجنة المنظمة فوزي ناصر الغادري، أن العرس الجماعي يأتي بمبادرة مجتمعية بهدف تعزيز التكافل والتعاون والإخاء بين أبناء المنطقة وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم وتعزيز الروابط الاجتماعية والتخفيف من أعباء الزواج والحد من غلاء المهور وتشجيع الشباب على إكمال نصف دينهم والحث على قيم الخير والمحبة والتآلف في أوساط المجتمع،مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة جمعية الفقة التعاونية السنوي وتعاون أهالي قرية الفقة فضلا عن أن الأعراس الجماعية تساعد في إعانة الشباب على استقرار حياتهم الزوجية وتعزيز الروابط الاجتماعية وغرس روح التكافل المجتمعي وقد بلغ عدد المستفيدين من الأعراس الجماعية التي نظمتها جمعية الفقة التعاونية لإقامة الأعراس الجماعية في قرية الفقة بمديرية العرش منذ تأسيسها في عام 2013م،أكثر من 646 عروس وعروس خلال الفترة السابقة..

من جانبه نوه رئيس اللجنة الاعلاميه الدكتور توفيق جحيش بتفاعل المجتمع مع هذه التظاهرة الاجتماعية نظراً لأهميتها في تخفيف وتيسير أعباء وتكاليف الزواج وزيادة الفرحة بين صفوف المشاركين ولما تحمله الأعراس الجماعية من معاني وقيم سامية في نشر روح الألفة والمودة والتعاون والتكاتف والتآزر .

معتبرا ان احياء مثل هذه الاعراس يعتبر من البوادر الطيبه التي تجسد التعاون والتلاحم والتماسك المجتمعي وتسهم في تيسيرالزواج والحد من المغالاة في المهور والاعراس ..

وقد تخلل العرس تقديم قصائد شعرية والعديد من الفقرات الفنية والزوامل والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء قرية الفقة بالعرش وبحضور مدير عام مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني ومدير ادارة ضريبة العقارات عادل عطيف ومدير مكتب الضرائب فرع رداع أحمد عبدالعزيز العزاني ورئيسى لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمديرية العرش حسن عبدالخالق جحيش والتخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالعرش ماجد عطاء وأعضاء السلطة المحلية والتعبوية والتنفيذية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء والأكاديميين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)