shopify site analytics
اشتباكات على الحدود بين القوات الأفغانية والباكستانية - وزير الدفاع بصنعاء يؤكد أن التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة - حلف قبائل حضرموت يعلن إيقاف تموين محطة كهرباء عدن..! - انعقاد المجلس الأكاديمي الأول للعام الجامعي 1446هـ بجامعة ذمار - تدشين العام الدراسي الأول في كلية الشريعة والقانون بجامعة ذمار.. - التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افتتح الدكتور طارق الخيواني مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار،اليوم السبت،مشروع "مركز شعيرة_بيت العطير_الصحي

السبت, 13-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -
مدير عام مكتب الصحة بذمار يفتتح مركز شعيرة بيت العطير الصحي بمديرية عنس

ذمار/يسرى الحماطي
افتتح الدكتور طارق الخيواني مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار،اليوم السبت،مشروع "مركز شعيرة_بيت العطير_الصحي" بمديرية عنس،الذي جرى انشاءه وتجهيزه بمبادرة مجتمعية من الدكتورة "اسناد العطير "بتكلفة 35 مليون ريال.

وعقب قص شريط الافتتاح،قام الدكتور طارق الخيواني مدير عام مكتب الصحة بذمار،بجولة داخل المركز أطلع خلالها على مختلف الأقسام المجهزة بالأثاث والأدوات الصحية والأجهزة الطبية المتصلة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية،كما استمع إلى شرح من مديرة المركز الدكتورة اسناد العطير حول الخدمات التي يقدمها المركز للمراجعين وفي مقدمتها خدمات الرعاية الصحية للمرأة والطفل،وخدمات التحصينات والفحص والأشعة والتغذية وكذا التثقيف الصحي وبعض خدمات العيادات التخصصية.

وفي تصريح صحافي أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بذمار الدكتور طارق الخيواني،أن افتتاح مركز شعيرة _بيت العطير_الصحي بمديرية عنس،يأتي في إطار ترجمة لموجهات القيادة العليا،وتنفيذاً لأهداف الرؤية الوطنية ،وخطة قيادة وزارة الصحة العامة والسكان،وضمن استراتيجية وخطط مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة المرتبطة بدعم المبادرات المجتمعية في القطاع الصحي.
وأضاف:" في الوقت الذي تركز فيه خططنا على دعم المبادرات المجتمعية في إنشاء وتجهيز واحدات ومراكز صحية جديدة في المناطق الريفية ذات الكثافة السكانية،يجري العمل على إعداد وتنفيذ خطة العمل في إعادة تأهيل وصيانة وتوسيع عديد المؤسسات الصحية الرسمية على مستوى عاصمة المحافظة والمديريات ذات الأولوية،في اتجاه تلبية الاحتياجات الصحية وفق نظام صحي متكامل لتحسين الخدمات الصحية والطبية،نحو تخفيف الضغط الكبير على هيئة مستشفى ذمار العام.

وفي الختام أشاد الدكتور طارق الخيواني مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بكل الجهود المجتمعية التي بذلتها الدكتورة اسناد العطير في إنشاء مركز شعيرة_بيت العطير_الصحي بمديرية عنس،وباعتباره تابعاً لمكتب الصحة يصبح إجمالي عدد الوحدات والمراكز الصحية بالمحافظة (441) وحدة ومركز صحي،متمنيا التوفيق والمزيد من العطاء والتميز في تقديم الخدمات الصحية والطبية بالمحافظة.

وأكد الدكتور نشوان بازل عرام مدير فرع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية عنس أن مركز شعيرة _بيت العطير_ الصحي،سوف يشكل إضافة نوعية للخدمات الصحية بالمديرية،بما يسهم في تسهيل وتحسين إمكانية حصول المريض في قرية بيت العطير والقرى المجاورة على الرعاية الصحية في الوقت والمكان المناسبين.

من جانبها أكدت مديرة المركز الدكتورة اسناد العطير،أنها سوف تعمل على مواكبة احتياجات المراجعين المستفيدين من خدمات المركز،من خلال الإضافات والتطوير المستمر لنوعية الخدمة وضمان معايير افضل،متوجهة بجزيل الشكر والتقدير والامتنان للدكتور طارق الخيواني مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على تقديم مجموعة من الأسرة والأدوات الصحية والأجهزة الطبية للمركز بالتزامن مع الافتتاح،وكذلك لمدير عام مديرية عنس العقيد أحمد المصقري ،ومدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نشوان بازل عرام ولكل من ساهم في نجاح المشروع.

رافق مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني: مستشار المكتب محمد العنسي،ومدير إدارة تنمية الموارد البشرية حسن الديلمي،ومدير إدارة الرعاية الصحية عبدالرب المقدشي،ومدير أدارة التحصين الدكتور محمد الموشكي،ومدير إدارة الرقابة والتفتيش العزي عبدالوهاب الخولاني،ومدير الشؤون المالية عبدالإله الجبلي،ومدير إدارة المتابعة بالمكتب عبدالرحمن.

تخلل حفل الافتتاح قصيدة شعرية بالمناسبة للشاعر الاستاذ حسن الحزرمي نالت الاعجاب والاستحسان.

حضر الافتتاح مدير مكتب مدير عام مديرية عنس على أحمد المصقري،ولدكتور أنيس الجبلي مدير الموارد البشرية،وعلى الحاج مسؤول المتابعة بفرع مكتب الصحة بمديرية عنس،وكوكبة من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين المستفيدين من خدمات المشروع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)