shopify site analytics
جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى - توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ - الصين تستعد لتصنيع سيارة مخصصة لمصر - الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ - حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد - الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الأول -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افتتحت اليوم الاحد على ميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الاوتاد بإشراف من قبل وزير الشباب والرياضة

الأحد, 14-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -


انطلاق منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد للكبار والشباب

صنعاء /

افتتحت اليوم الاحد على ميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الاوتاد بإشراف من قبل وزير الشباب والرياضة وبدعم وتمويل رجل الاعمال الشيخ يحي علي الحباري الراعي الرسمي للبطولة والتي تستمر من 12 الى 17 يوليو الجاري بمشاركة 96 فارسا يمثلوا 12 جهة وهي الكلية الحربية كلية الشرطة المؤسسة الاقتصادية ( محافظة الأمير ) مربط الحباري أسطبل الصمود أسطبل العاديات ( شبوه) أسطبل المنين ( مارب) مربط المرحوم قاسم جلب أسطبل قاسم الأمير مربط الصقر ( الحديدة ) نادي الوحدة ( الرحبة_ محافظة صنعاء) أسطبل الحرية .

وفي حفل افتتاح البطولة الذي حضره معالي وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ووكيل وزارة الثقافة عبدالحكيم الضحياني وأمين عام اللجنة الاولمبية محمد الاهجري ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي والراعي الرسمي للبطولة الشيخ يحي الحباري ومالك اسطبل منين الاشرف بمأرب الدكتور عبدالله عبدالعزيز الأمير ورئيس الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد الدكتور كمال الشريف ومدير مزارع الألبان عبدالمجيد العزي وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة .

وقال وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي في افتتاح البطولة أود أن انوه بأن اليمنيين معروفين منذ الأزل والقدم بفروسيتهم وذلك ترجمة لقول رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله " علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل " .

وأشار المؤيدي إلى أن فرسان رياضة التقاط الأوتاد هم ضليعين ومميزن في هذه الرياضة على المستوى الخارجي .

وحث الوزير الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد وفرسان هذه الرياضة على تمثيل اليمن بالشكل الذي يليق وبصورة مشرفة بعد أن تم تشكيل مجلس إدارة للاتحاد عن طريق الجمعية العمومية لرياضة التقاط الأوتاد مشيرا الى أنه سيتم تشكيل لجان لبقية العاب الفروسية وكذلك الهجن .

وثمن موقف قيادة كلية الشرطة ممثلة بمدير الكلية هاجس الجماعي والذي على يديه ويد الخيرين من امثاله سيتم الارتقاء بهذه الرياضة وباقي رياضات الفروسية .

وأشاد وزير الشباب بالدور الرئيسي لداعم البطولة رجل الأعمال الشيخ يحي علي الحباري والذي يسخر أمواله في المصلحة العامة لدعم الرياضة في مجال الفروسية وفي قيادة النادي الأهلي بصنعاء .

ودعا المؤيدي الشباب لممارسة الرياضة بدلا من تناول القات وتحصين أنفسهم من الوقوع فريسة للحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة مشيرا إلى أن العدو لم يحقق شيء في الساحة ولم يستطع التقدم شبرا واحدا بفضل القيادة الربانية بقيادة السيد عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط والذي يمول كافة الأنشطة الرياضية والشبابية .

ولفت إلى أن موقف اليمن كان واضحا في إسناد قطاع غزة وفرض الحصار البحري وضرب كافة السفن المتوجهة لموانئ فلسطين المحتلة منوها إلى ان اليمنيين المعروفين بالصلابة والبأس هم من أرجعوا حاملة الطائرات الامريكية وجعلوها تفر أمام الضربات الصاروخية والطيران المسير .

واشاد في ختام كلمته بكل من ساهم وعمل على تنظيم البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الاوتاد .

من جانبه اشار الشيخ يحي الحباري الراعي الرسمي للبطولة إلى أن البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد نأمل أن يكون صداها كبيرا وان يقدم فرسان الجهات المشاركة مستوى متميز في هذه الرياضة الأصيلة .

ودعا الحباري الجهات المعنية لتشديد الرقابة على عمليات تهريب الخيول اليمنية إلى دول الخليج وبالأخص الخيول المواليد والعمل على إيقاف التهريب لها كونها ثروة وطنية يجب المحافظة عليها .

وأعلن الحباري عن تنظيم بطولة قفز الحواجز في مربط الحباري بالتزامن مع الذكرى السابعة لرحيل فقيد الوطن الحاج علي محمد الحباري وافتتاح مربط الحباري بمزرعة الأحضان .

وتمنى في ختام كلمته التوفيق والنجاح لكافة فرسان البطولة .

وعقب حفل الافتتاح انطلقت منافسات بطولة الكبار لسلاحي الرمح والسيف الجولة الاولى بمشاركة 44 فارسا في هذه الفئة .

وتقام منافسات الكبار بطريقة تجميع النقاط حيث كشفت منافسات الجولة الاولى اليوم عن تنافس كبير بين فرسان الشرطة والحربية ومربط الحباري على المراكز الخمسة الأولى .

وبرز من فرسان الشرطة أسامة الحمزي وضياء بخة ومن فرسان الحربية عبدالعزيز عمر ومن فرسان الحباري رياض الوشاح .

وستتحدد الجولة الثانية الأربعاء المقبل هوية الخمسة الفرسان الأوائل لهذه البطولة .

وتنطلق غدا الاثنين منافسات فئة الشباب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)