shopify site analytics
تدشين العام الدراسي الأول في كلية الشريعة والقانون بجامعة ذمار.. - التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى - توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ - الصين تستعد لتصنيع سيارة مخصصة لمصر - الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ - حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم،مشروع أعمال تركيب محطة للأرصاد الجوية في مطار ذي ناعم بالمحافظة،وبتكلفة 40 مليون ريال

الثلاثاء, 16-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -

البيضاء-محمد صالح المشخر
دشنت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم،مشروع أعمال تركيب محطة للأرصاد الجوية في مطار ذي ناعم بالمحافظة،وبتكلفة 40 مليون ريال،وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة العالمية(الفاو)بالشراكة مع الهيئة العامة للأرصاد وإشراف الهيئة العامة للطيران المدني.في إطار جهود إعادة تشغيل المطار في الفترة المقبلة.
وخلال التدشين.أشار أمين عام المجلس المحلي بمديرية ذي ناعم الخضر محمد المشرقي،إلى أهمية إنشاء محطة الارصاد أرصاد ذي ناعم الرقمية ستعطي معلومات مناخية كاملة عبر الأقمار الصناعية عبر GPRS كل ساعة،حيث سيستفيد من تلك البيانات المناخية المزارعين،وستعمل هذه المحطة بالتواصل مع المركز الوطني للأرصاد بصنعاء.
وأشاد المشرقي،بجهود أعضاء الفريق الهندسي القادم من صنعاء،اثناء عملية تركيب مكونات المحطة الخاصة برصد وقياس سرعة الرياح وحساب الضغط والرطوبة ودرجات الحرارة والتنبؤ بالأمطار وغيرها.التى يأتي ضمن مشروع الأمن الغذائي وصمود سبل العيش المقدم من قبل منظمة الأغذية والزراعة(الفاو)بتمويل من الاتحاد الأوروبي،وبرعاية وزير الزراعة والري ووزير النقل و وزير المياه والبيئة والتي تعتبر أول بادرة من نوعها في تعاون الجهات ذات العلاقة فيما يخص جوانب الارصاد والبيانات".

وكشف مدير عام المطارات بالمحافظة فضل علي محمد العمري،بأنه وعقب الانتهاء من تركيب محطة الأرصاد الجوية،سيبدأ العمل في إنشاء سكن وغرفة للحراسة الخاصة بالمطار،واستكمال بقية التجهيزات تمهيداً للشروع في تشغيل المطار رسمياً..مؤكدا أن هذه المحطة التي سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القريب القادمة تعد أول محطة يتم بناءها ضمن ثمان محطات على مستوى الجمهورية،كما سيتم مستقبلا وبالتعاون مع منظمة الفاو وقطاع الأرصاد الجوية بناء شبكات متكاملة في جميع محافظات الجمهورية إلى جانب بناء محطات بحرية.
واضاف العمري،إلى أن المحطة ستعمل مع 7 محطات في محافظات أخرى،بأجهزة تقنية متطورة وحديثة لنظام الإنذار المبكر،و سترتبط المحطات عبر الأقمار الصناعية بالهيئة العامة للأرصاد وفروعها في المحافظات والمطارات ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة للموارد المائية لتزويدها بالمعلومات علی مدار الساعة حول التغيرات المناخية،و سرعة واتجاهات الرياح الموسمية ودرجة الحرارة ومعدل الرطوبة و منسوب هطول الأمطار وحرارة التربة.
الجدير بالذكر ان محطة الارصاد الجوي تستخدم لأغراض الرصد والتنبؤات الجوية،سواء كانت على الأرض أو البحر، لتوفير معلومات عن حالة الطقس ودراسة الطقس والمناخ وتأخذ قياسات كلا من درجة الحرارة،الضغط الجوي ،الرطوبة،سرعة الرياح و اتجاهها ،وقياسات الرياح في مناطق مفتوحة خالية من أي عوائق،في حين يتم تأخذ قياسات التربة ونقطة النداء ودرجة الحرارة والرطوبة .

حضر التدشين مدير أمن مديرية ذي ناعم المقدم عبدالله محمد الريامي وعدد من المسؤولين في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)