shopify site analytics
جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى - توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ - الصين تستعد لتصنيع سيارة مخصصة لمصر - الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ - حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد - الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الأول -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
جددّت وزارة الزراعة والري، التأكيد على استمرار قرار منع استيراد الدجاج المجمد تشجيعاً وحماية للإنتاج المحلي

الثلاثاء, 16-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -


صنعاء

جددّت وزارة الزراعة والري، التأكيد على استمرار قرار منع استيراد الدجاج المجمد تشجيعاً وحماية للإنتاج المحلي وبما لا يؤثر على صغار منتجي ومربي الدواجن بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأهاب قطاعا تنمية الإنتاج الزراعي والخدمات الزراعية بالوزارة، بكافة مستوردي الدجاج المجمد من شركات وتجار عدم استيراد أو إدخال أية شحنات إلى البلد دون الحصول على تصاريح مسبقة.

ودعت وزارة الزراعة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) كافة الجهات المعنية وذات العلاقة إلى التعاون في تطبيق قانون تنظيم وحماية الثروة الحيوانية لما فيه حماية الصحة العامة والاقتصاد الوطني.

وأوضح البيان أن الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري التابعة لوزارة الزراعة كلفت فريقاً فنياً متخصصاً للنزول والتفتيش المفاجئ إلى مخازن مؤسستين تجاريتين، تم الإفراج عن شحنات دجاج مجمد خارجي تابعة لهما بالمخالفة والتجاوز للإدارة المختصة، وذلك بهدف التحقق من عدم التصرف في شحنات الدجاج المجمد التي تم إدخالها إلى البلد بالمخالفة لقانون تنمية وحماية الثروة الحيوانية.

وأفاد البيان بأن تلك الشحنات لم تكن حاصلة على أي تصاريح مسبقة للاستيراد من الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري والقطاعات المختصة ولم تخضع للإجراءات الفنية المحجرية، بما في ذلك الفحوصات المخبرية التي تبين خلوها من أي مسببات مرضية أو وبائية تعرض الصحة العامة والصحة الحيوانية في البلد للخطر الكبير.

وذكر أن الفريق المكلف رفع تقريراً أوضح فيه أنه تم التصرف في كميات كبيرة، من الدواجن المستوردة بدون تصاريح وإنزالها إلى الأسواق قبل خضوعها لأي فحوصات حجرية مخبرية من قبل الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري.. مبيناً أن كميات الدواجن المستوردة بدون تصاريح سابقا ولاحقا بلغت ٧٢٨١ طنا أي 7 مليون حبة

واعتبر البيان ذلك تصرفاً خطيراً وكارثياً واستهتاراً بحياة المستهلك، ويلحق الضرر بالإنتاج المحلي، كما أنه مخالفة لقانون تنمية وحماية الثروة الحيوانية رقم (17) للعام 2004م، الذي ينص على حظر استيراد أو تصدير أو عبور الإرساليات الحيوانية مالم تكن حاصلة على تصريح مسبق من الجهة المختصة، وكذا حظر دخول أو خروج أو عبور الإرساليات الحيوانية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)